بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرئيس السيسي خلال كلمته بمبادرة «كتف في كتف»: ما ترونه اليوم رد طبيعي وقدرة حقيقية على التحرك للأمام

الرئيس السيسي
مها عبد الفتاح -

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الشعب المصري بذل الكثير من الجهود والتضحيات وما تم تحقيقه وإنجازه في مواجهة التحديات والعبور بالوطن نحو آفاق المستقبل، موجها التحية والتقدير للشعب المصري.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية اطلاق مبادرة "كتف في كتف"، "حاولوا أوى في الشهور الماضية أنهم يخوفوا المصريين على حياتهم، لكن عاوز أقولكم إن ما ترونه اليوم هو رد طبيعي وقدرة حقيقية على التحرك للأمام ومعندناش مشكلة بفضل الله، وأوجه لكم جميعا الشكر والتحية والتقدير".

وختم الرئيس كلمته بترديد هتاف "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات احتفالية مبادرة "كتف في كتف" كانت بدأت بفيلم تسجيلي يروي قصة بعض المتطوعين لمبادرة "كتف في كتف" في عمل الخير مع الناس والمؤسسات الخيرية الأخرى.

وأظهر الفيلم بداية فكرة مبادرة كتف في كتف، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لجميع أجهزة الدولة في الاستمرار بدعم مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

وأشار الفيلم إلى أن فكرة عمل تحالف للجمعيات والمتطوعين هو حلم للجميع، من أجل التنسيق فيما بينهم وعدم التوزيع بالتساوي على الجميع، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاحتكاك مع المؤسسات الأخرى.

وأوضح الفيلم أن التحالف الوطني استطاع أن يصل إلى أماكن من الصعب الوصول إليها، فضلاً عن توزيع كميات أكبر على الجميع، مضيفًا أن اتحاد مؤسسات الخير مع بعض ليكون كتف في كتف من أجل الناس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد اصطفافا لمتطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بإستاد القاهرة الدولي.

ونظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، احتفالية "كتف في كتف"، بمشاركة أكثر من 60 ألف متطوع، وذلك احتفالًا بجهود آلاف المتطوعين الذين شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة وتوزيع أكثر من 4 ملايين كرتونة مواد غذائية، ضمن مبادرة "كتف في كتف" التى أطلقها التحالف لتوزيعها علي المواطنين الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك بمشاركة 34 كيانا تنمويا، يضم كافة مؤسسات العمل الأهلي في مصر، بجانب الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.