بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

توفي زوجها منذ 22 عاما ولديها أربعة أطفال.. قصة كفاح الحاجة هويدا الأم المثالية بمطروح

الأم المثالية هويدا رشوان
ايه أحمد -

​قالت هويدا فؤاد عبد المنعم، الأم المثالية عن محافظة مطروح، إنها تولت مسؤولية أسرتها المكونة من 4 أطفال منذ وفاة زوجها من 22 عاما، حتى أتموا جميعهم تعليمهم وحصولهم على مؤهلات عليا، بينهم اثنان مهندسان زراعيان ، وتزوجوا وصار لديها 8 أحفاد.

وتقول الأم المثالية عن محافظة مطروح، التى تعمل مدرسة ابتدائي بمجمع السوانى التعليمي، إن زوجها والذي كان يعمل بشركة الإتصالات المصرية، توفى منذ 21 عاما، عن عمر 40 عاما، فيما كانت تبلغ من العمر 39 عاما، ولديها من الأبناء 3 فتيات بينهم توأم وولد، حيث وضعت أمام تحدى تربية وتعليم الأبناء، حتى يصلوا إلى بر الأمان.

وبالفعل كافحت واعتمدت على دخلها من الوظيفة، والعمل فى مجال الحياكة، بالإضافة إلى معاش الزوج، حيث كانت بنتاها التوأم حينذاك فى أولى ثانوي، وبالفعل استطاعت أن تعلم جميع أبنائها، وتخرجت بنتاها التوأم إحداهما من كلية التربية والثانية حصلت على بكالوريوس إدارة أعمال، فيما تخرجت الثالثة من كلية الزراعة الصحراوية بجامعة مطروح، أما الابن الأكبر فقد حصل هو الآخر على بكالوريوس الزراعة من جامعة الأزهر.

ثم بدأت رحلة تجهيز وتزويج الأبناء الأربعة، وبالفعل استطاعت تزويج الثلاثة بنات، وأنجبن 8 أحفاد عبارة عن 5 بنات و3 أولاد أكثرهم حفيدة فى الصف لأول الإعدادى وأصغرهم طفل يبلغ من العمر شهرا، بينما تزوج ابنها الرابع عبد الله منذ شهر واحد فقط.

تضيف الحاجة أم عبدالله، والتى تبلغ من العمر الآن 59 عاما، إن سعادتها لا توصف بعد إخبارها بأنها فازت بلقب الأم المثالية، وشعورها بأن رحلة كفاحها كللت بالنجاح، كذلك فرحتها لا توصف لأنها ستلتقي رئيس الجمهورية فى القصر الجمهورى، وتلقى تكريم الدولة من القيادة السياسية، كونها فخرا لأي مواطن مصرى.