بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الثقافي الإيطالي يستضيف معرض ”فنون ومعارف”” للفنان جيراردو لو روسو”

هايدي فاروق -

دافيدي سكالماني:الترويج للفن الإيطالي المعاصر هدفًا تسعى المؤسسات الثقافية الإيطالية إلى تحقيقه.


اكد دكتور دافيدي سكالماني مدير المعهد الثقافي الإيطالي أن الترويج للفن الإيطالي المعاصر في العالم هدفًا تسعى المؤسسات الثقافية الإيطالية إلى تحقيقه. وعلى بعض الأصعدة، يمثل هذا الهدف تحديًا للتراث التقليدي للمعرفة الذي تستند إليه صورة بلدنا في الخارج.

جاء ذلك خلال
استقبال المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة معرض "Arte & Saperi " للفنان جيراردو لو روسو، و الذي أقيم سابقا في يونيو 2022 في Accademia Dei Romani - ، و الذي تم من خلاله الخوض في التفاصيل حول التقنيات والمنهجيات المستخدمة اليوم لصناعة الفن. والهدف من ذلك هو إظهار كيف أن المعارف المستخدمة في المؤسسات التعليمية الإيطالية ، من الرسم الزيتي إلى النحت ، ومن التقنيات الفنية المطبقة إلى تكنولوجيا المعلومات ، إلى العروض والتركيبات ، تمثل العالم الواسع للتطور الإبداعي المعاصر. و يبرز الحدث أهمية الحوار الفني مع البلدان الأخرى لزيادة المعرفة المتبادلة ومتابعة عن كثب نماذج الحرية الإبداعية ..

يذكر أن جيراردو لو روسو ولد في تريفيكو فاليسكاردا عام 1948 ، ودرس في مدرسة الفنون في نابولي مع دي فيوري وفي باليرمو مع جامبينو ، ثم تخرج في النحت في أكاديمية الفنون الجميلة في روما مع Fazzini. من عام 1963 إلى عام 1972 درس وسافر وأجرى أبحاثًا فنية بين روما وباريس وزيورخ وتعاون بنشاط في إنتاج أعمال فنية لأساتذة مشهورين في ذلك الوقت: أفرو وباتاجليا وبيل وبوري ودورازيو وكابوجروسي وتشاجال ، كونساجرا ، كورديو ، كوربورا ، مانزو ، ماتا ، ميركو ، ميرو، مور، نوفيلي ، باسمور، بيبر، بيريلي، بيكاسو، بومودورو ، بورزانو ، ريشتر ، روتكو ، روتا ، سانتوماسو ، سيالوجا ، سكاربا ، سميث ، سوتو ، فاساريلي ، فيدوفا فيرن. تعرض أعمال النحت الخاصة به في Galleria di Fiamma Vigo في روما وفلورنسا والبندقية ؛ وفي “Centre de la Gravure” في جنيف. في عام 2007كان مديرا لإكاديمية الفنون الجميلة في روما حتي 2013، بعد تدريس تقنيات Grafiche Speciali

ثم أصبح نائب رئيس الأكاديمية، والأن هو عضو فخري في الأكاديمية الروسية وشارك في مبادرات في أذربيجان والصين.