بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مازيراتي تنافس في بطولة جي تي بسيارتها GT2 في أولى جولاتها التجريبية

  MC20 GT2 مازيراتى  ‏  ‏
رامى علام -

أعلنت مازيراتي عن عودتها للمنافسة في بطولة جي تي لسباق السيارات من خلال سيارتها الخارقة MC20 GT2 بعد اختبارها للمرة الأولى في حلبة فارانو دي ميليجاري.

ويشكل الاختبار في الحلبة الواقعة في مدينة بارما خطوة أولى لسلسلة من الفعاليات التي تسبق الكشف الرسمي عن السيارة في نهاية شهر يونيو المقبل خلال مشاركة العلامة في سباق سبا 24 ساعة الذي يقام في بلجيكا.

وتستعد مازيراتي لإحياء ذكرياتها التي تشمل تألقها في بطولات جي تي من خلال سيارة جديدة ومصممة خصيصاً لاستعادة أمجاد سيارة MC12 المذهلة التي سبقتها.

وتتمتع العلامة بتاريخ طويل وحافل بالانتصارات في سباقات السيارات على مدى قرابة قرن من الزمن، والذي يشكل جزءاً من هويتها الفريدة والمميزة، وشغفها القوي الذي تتطلع لإحيائه استناداً إلى إرثها العريق وتطلعاتها المستقبلية التي تمثل رياضة السيارات فيها جزءاً أساسياً.

وتجسد سيارة مازيراتي GT2 أرقى مستويات السرعة والأناقة والمظهر والابتكار. وتم تصميم السيارة خصيصاً لتقديم أداء استثنائي ومذهل على المسار، والاحتفاء بعودة مازيراتي إلى حلبات السباق. وبدأت العلامة عصراً جديداً في مسيرتها في نهاية العام 2022 عندما أعلنت عن مشاركتها في بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية لسباقات السيارات 2023، ثم المشاركة في بطولة سباقات سلسلة جي تي 2 الأوروبية، وذلك ضمن إطار الاستراتيجية التي حددتها للعودة إلى عالم سباقات السيارات.

وتم ابتكار وتصميم سيارة مازيراتي GT2 بالتعاون مع مركز مازيراتي ستايل لضمان مواكبتها لمعايير الجودة الجمالية التي تنفرد بها العلامة، وهي تستمد أداءها القوي من محرك Nettuno المميز والمزود بـ 6 أسطوانات ليولد قوة تبلغ 463 كيلوواط/630 حصان، وهو المحرك نفسه المستخدم في سيارة مازيراتي MC20.

وتضم قائمة أبرز المواصفات الفنية للسيارة تقنية الاحتراق المزدوج من مازيراتي الجديدة كلياً والحاصلة على براءة اختراع، وهي تقنية مستوحاة من سيارات الفورمولا 1؛ والهيكل الأحادي خفيف الوزن والمصنوع من ألياف الكربون، والذي يمثل الحل الأمثل لتحسين معدل الوزن الجاف إلى القوة؛ والهيكل الخارجي المكون بالكامل من ألواح خفيفة الوزن، حيث تم الارتقاء بسوية مزايا الديناميكا الهوائية إلى أعلى حد ممكن لتحسين الأحمال العمودية مع ضمان تحقيق أفضل مستويات الكفاءة في عملية السحب. كما تم التركيز على تحقيق التوازن المثالي لأحمال الديناميكا الهوائية، بينما تم تصميم القسم السفلي من السيارة خصيصاً لتحقيق التكامل بين مشتت الهواء الأمامي والجناح الخلفي (القابل للتعديل)، حيث يضم هيكلاً خارجياً يمكن تفكيكه بسرعة لتسهيل عمليات استبدال المكونات؛ ويمتاز الهيكل بصلابته ومرونته العالية.

وتم تزويد السيارة بنظام توجيه كهربائي بالكامل، ونظام تعليق تم تصميم جميع مكوناته خصيصاً لسيارات السباق، بالإضافة إلى مخمدات صدمات وقضبان أمامية وخلفية مضادة للالتفاف وقابلة للتعديل. وتم التركيز أيضاً على الأجهزة الإلكترونية. وتضم السيارة أيضاً علبة تروس تسلسلية بست سرعات خاصة بسيارات السباق، إلى جانب تزويدها بمفاتيح تبديل السرعات خلف عجلة القيادة مع ناقل حركة كهربائي دوار لتوفير تجربة قيادة حافلة بالمتعة والتشويق.


وتضفي لوحة القيادة المصنوعة من ألياف الكربون وشاشة العرض قياس 10 بوصة والمدمجة معها مظهراً فائق التطور على مقصورة السيارة، وبما يتكامل مع التصميم المذهل للهيكل الخارجي المطلي بألوان مازيراتي المخصصة للسباقات السيارات (بلو إنفينيتو الأزرق).

وتشكل سيارة مازيراتي GT2 تحفة فريدة من حيث الأجهزة الميكانيكية والتصميم الهندسي، حيث تمزج أرقى الحلول التقنية المبتكرة مع التصميم البسيط وفائق التطور للمقصورة الداخلية التي تتناغم مع الخطوط المميزة للهيكل الخارجي، ما يجعلها الخيار الأمثل لفرق السباقات والسائقين المتميزين الذين يعتزمون المشاركة في بطولات جي تي 2.

وتمثل السيارة الجديدة ذات المقعد الواحد مع العجلات المغطاة ثمرة تعاون فرق العمل في مازيراتي من الرجال والسيدات، إلى جانب التصميم والأسلوب المبتكر الذي لطالما منح العلامة الإيطالية الرائدة حضورها المتميز، وبما يتكامل مع مستويات استثنائية من الفخامة التي تظهر بوضوح حتى في سيارات السباق. واستناداً إلى هذه المزايا، تستعد سيارة MC20 GT2 القوية لاستكشاف آفاق جديدة، ورسم ملامح مستقبل مازيراتي في عالم سباقات السيارات.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أندريا برتوليني، سائق الاختبارات لدى شركة مازيراتي: "تكتسب الأيام القليلة الأولى طابعاً فريداً، لا سيما بالنسبة لي عندما حالفني الحظ بتسجيل الفوز لعلامة مازيراتي في بطولات جي تي 1 العالمية، وتحقيق أربعة ألقاب لها. ونستعد اليوم للعودة مجدداً إلى حلبات السباق مع سيارة مذهلة أخرى، والتي أجرينا عليها الكثير من الاختبارات وكانت نتائجها الأولى إيجابية للغاية. وكنت مسروراً جداً بقيادة سيارة جي تي مرة أخرى، وكان الفريق بأكمله متحمساً جداً. ولم يقتصر تركيزنا على تطوير منتج يتمتع بقدرة كبيرة على المنافسة، وإنما شمل أيضاً تقديم سيارة مثالية للسائقين المتميزين توفر أعلى مستويات التحكم والراحة والأداء، وتجربة قيادة لا مثيل لاها. وأجرينا خلال الأشهر القليلة الماضية اختبارات مكثفة على جهاز المحاكاة، يعود الفضل فيها إلى جهود فريق العمل التابع للعلامة والتزامه، والذي يسرني أن أتوجه إليه بجزيل الشكر. والرائع أن هذه الأيام القليلة الأولى من الاختبارات يتبعها جولات واقعية، حيث من المقرر إجراء اختبارات مكثفة خلال الأيام القادمة لنكون على أتم استعداد للمشاركة في السباقات