بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الإعدام شنقًا للمتهمين بقتل طفل وسرقة توك توك بالإسكندرية

حكم إعدام
سمير دسوقي -

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت عبداللاه منصور، سائقي توك توك، بالإعدام شنقا بعد ورود رأى فضيلة مفتي الديار المصرية، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بالسرقة، لطفل وسرقة مركبة التوك توك الخاصة به، والحبس سنتين لمتهم آخر.

تعود وقائع القضية التي حملت رقم 16402 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة المنتزه ثالث عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزه ثالث بالعثور على جثة المجنى عليه ملقاة بأحد المصارف.

وتبين من التحقيقات، أن كلا من المتهم الأول "م.ع.ر" سائق توك توك، والمتهم الثاني "م.م.ش" سائق توك توك، عقدا النية والعزم على قتل المجني عليه الطفل "م.إ.م" 15 سنة، وذلك بعد استدراجه بالتوك توك خاصته لتوصيلهما إلى أحد أماكن القسم، واستخدم المتهمان وشاحا من القماش كان يرتديه المتهم الثاني.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين لفا الوشاح حول عنق المجني عليه، وجذباه بقوة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتخلصا من الجثمان بإلقائه بأحد المصارف المائية، ووضعا عليه بعض القمامة والحشائش بقصد إخفائه وسرقا التوك توك، وباعاه إلى المتهم الثالث "م.م.ع" عربجي، وحصلا على مبلغ مالي أنفقاه على تعاطي المخدرات.

جرت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، وبعد أخذ رأى فضيلة مفتي الديار المصرية، أصدرت المحكمة، حكمها المتقدم.