بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منها ”الكبير” و”الصفارة” و”جت سليمة”.. مسلسلات كوميدية ينتظرها الجمهور رمضان 2023

الكبير اوي
إيمان حمدى -

يشهد موسم دراما رمضان 2023 سيطرة نجوم الكوميديا على الساحة التلفزيونية بأعمال منتظرة من عشاقهم جمهورهم حيث تعتبر المسلسلات الكوميدية من أكثر الأعمال التي ينتظرها الجمهور في شهر رمضان، ودائما ما تحقق نسب مشاهدة ضخمة، وهو أكبر كم من الأعمال الكوميدية التي تعرض خلال الشهر منذ سنوات طويلة، وهذا يشير إلى أن المنافسة بين هذه الأعمال ستكون قوية جدا لجذب المشاهدين لها، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز تلك المسلسلات:


الكبير 7

الجزء السابع من مسلسل “الكبير أوي”بعد أن حقق الجزء السادس منه الذي عرض في رمضان الماضي نجاحا جماهيريا ضخما، المسلسل تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج أحمد الجندي، وبطولة أحمد مكي وبيومي فؤاد ورحمة أحمد ومحمد سلام وهشام إسماعيل وسما إبراهيم وحاتم صلاح ومصطفى غريب، كما يشاهد هذا الموسم ظهور شخصيات جديدة للعمل.

الصفارة

وهو من بطولة أحمد أمين، طه دسوقي، آية سماحة، حاتم صلاح، محمود البزاوي تدور أحداث المسلسل عن شاب سرق صفارة أثرية، تنقلب حياته بالكامل بعد ذلك لدخوله في مغامرات كوميدية.

جت سليمة

يدور مسلسل جت سليمة في زمن مختلف عن الزمن الحاضر في إطار كوميدي، ويحكي عن أمل التي ورثت العديد من الكتب عن والدها لتكتشف سرًا وراء هذه الكتب، وهو من بطولة دنيا سمير غانم التي تعود بعد غياب نحو 4 أعوام، ومحمد سلام، وسامي مغاوري.

1000 حمد لله على السلامة

المسلسل الكوميدي 1000 حمد لله على السلامة يجمع بين يسرا ومحمد ثروت وشيماء سيف، ويحكي عن الدكتورة سميحة جاهين التي تعود إلى مصر، للبحث عن هويتها، وإعادة اكتشاف نفسها.

كشف مستعجل

ويشارك أيضا الثنائي مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن توتا فى السباق الرمضاني بعمل كوميدي بعنوان «كشف مستعجل» والذي يجرى عرضه عبر منصة watch it ويشاركان فيه بجانب عدد من الفنانين منهم هنادي مهنا وميمي جمال ومحمد لطفي، وعدد آخر من الفنانين.

الحاج إكسلانس

يعود الفنان محمد سعد بشخصية "اللمبي" إلى الدراما مرة أخرى، بعد غياب 9 سنوات عن السباق الرمضاني من خلال مسلسل "الحاج إكسلانس"، وهو من تأليفه مع ورشة كتابة، وإخراج إبرام نشأت.

ويشارك في بطولة العمل محمد سعد، شيرين، ويزو، إبرام سمير، حسن عبد الفتاح، وآخرون.