بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المتحدث الرئاسي: تحركات الرئيس السيسي على الساحة الأوروبية تحظى باحترام دول العالم الكبرى

متحدث الرئاسة
مها عبد الفتاح -

كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل اللقاءات المكثفة التي يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ في ظل التغيرات السريعة، والمتلاحقة التي تشهدها الساحة الدولية.

وقال فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن هذا الأمر يتطلب تحركات سريعة على الساحة الدولية؛ بفاعلية وأسلوب ممنهج، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أجرى اتصالين هاتفيين مع نظيريه الأوكراني والروسي؛ من أجل تهدئة الأحداث.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، مساء اليوم الثلاثاء، أن تحركات الرئيس السيسي على الساحة الأوروبية لها دلالات؛ تتمثل في صوت مصري رشيد متوازن ومعتدل يحظى باحترام دول العالم الكبرى، مشيرًا إلى أن أمريكا قامت بزيارات مهمة لمصر لأنه يدرك مكانة مصر.

وعن لقاء الرئيس السيسي، اليوم، وفدًا إيطاليًا رفيع المستوى، أوضح أن اللقاء تطرق للتعاون في مجال التقنيات والتكنولوجيا الزراعية؛ حيث تصل قيمة استصلاح الفدان الواحد إلى 300 ألف جنيه، مؤكدًا أن هناك شركات إيطالية تريد الاستثمار في مصر، إلى جانب الشركات العاملة فعليًا لدينا.

وأكد المستشار أحمد فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن قسمة استصلاح الدولة مليون فدان تصل إلى 300 مليار جنيه، لافتًا إلى أن هناك مسؤولين كبار لـ 12 دولة أوروبية زاروا مصر في أقل من 3 أشهر.

ولفت المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن البيئة الاستثمارية في مصر أصبحت جاذبة لاستثمار الشركات الكبرى حول العالم.

​​​​​​