بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

متحدث الرئاسة: مصر ترفض المعايير المزدوجة واستخدام حقوق الإنسان من أجل أهداف معينة

متحدث الرئاسة
مها عبد الفتاح -

كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسة وزراء الدنمارك، والنقاشات التي جرت بينهما في عدة ملفات؛ ومنها ملف حقوق الإنسان.

وقال فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مصر تتمتع بمستقبل واعد للاستثمار في قطاع الهيدروجين الأخضر؛ وهناك شركات واعدة تعمل على الاستثمار في مصر بهذا القطاع.

وأضاف متحدث الرئاسة، أنه فيما يخص قضية حقوق الإنسان فإن مصر لا تخشى أحدًا في هذا الأمر؛ لأنها تعمل بجد واجتهاد بهذا الملف، وكل دول العالم يوجد فيها قصور في حقوق الإنسان، مؤكدًا أن مصر ترفض المعايير المزدوجة، واستخدام حقوق الإنسان من أجل أهداف معينة.

وأوضح المستشار أحمد فهمي، أن ملف حقوق الإنسان لم يمثل أي مشكلة في نقاشات الرئيس السيسي، ورئيسة وزراء الدنمارك، خلال زيارتها إلى مصر، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أوضح رؤيته في هذا الأمر بأن حقوق الإنسان تتمثل في توفير حياة كريمة للإنسان.

وأكد فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن مصر تحترم سيادة الدول، وترفض التدخل في شؤون الدول الأخرى، موضحًا أن الرئيس السيسي على تواصل دائم مع القادة العرب؛ من أجل التنسيق بشأن جميع الملفات التي تشغل المنطقة.

ولفت متحدث رئاسة الجمهورية، إلى أن هناك إرادة سياسية في مصر مع كل ما من شأنه تعزيز مصالح الشعوب العربية.

وفي سياق آخر، أشاد بإعلان السعودية عودة العلاقات الدبلوماسية مع إيران؛ لما لها من مردود إيجابي على المنطقة؛ لأنها ستعمل على إزالة التوتر القائم في الإقليم؛ من خلال السياسات الرشيدة التي تتبعها المملكة.

وداخليًا، أشار المستشار أحمد فهمي، إلى أن الرئيس السيسي حريص على التواصل الدائم مع المواطنين؛ والعمل على إقامة مشروعات تنموية في كل محافظات مصر، لافتًا إلى أن العمل جار في المشروعات بجميع القطاعات بجهد متكامل؛ من أجل خدمة المواطنين، والعمل على حشد الطاقات لزيادة التنمية؛ لتغيير الواقع المصري للجانب الأفضل.