بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جامعة الزقازيق : ندوة عن إدارة الوقت ومهارات الاتصال

ندوة
محمد يعقوب -


تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة ، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، وتحت اشراف الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ومنسق عام الأنشطة.
واستكمالا للندوات التي تنظمها أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد الطلاب، وبالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب، نظمت كلية التربية الرياضية بنات اليوم ندوة بعنوان"إدارة الوقت ومهارات الاتصال" ، حاضر فيها الدكتورة شيماء بيومي مدرس علم نفس بكلية الآداب .

جاء ذلك بحضور الدكتورة نشوى نافع القائم بعمل عميد الكلية ، ووالدكتورة مرفت رشاد وكيل الكلية لشؤن التعليم والطلاب ،ووالدكتور عماد شومان مدير عام الكلية. ود. سوزان فايز رئيس قسم رعاية الشباب. بالاضافة إلى حضور لفيف من الادارة العامة لرعاية الطلاب وطالبات الاتحاد وأسرة طلاب من أجل مصر بالكلية هذا وبدأت فعاليات الندوة بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية ، ثم آيات من الذكر الحكيم.


وتطرقت الدكتورة .شيماء بيومى خلال الندوة إلى الحديث عن أهمية إدارة الوقت ومدي أهمية تنظيمه، فإدارة الوقت هي عملية تخطيط وممارسة التحكم الواعي في الوقت الذي يقضيه الفرد في إنجاز المهام الكثيرة، بهدف زيادة فعاليته وكفاءته وإنتاجيته، وإدارة الوقت لا تهدف فقط إلى إنجاز المهام فحسب، بل إلى ترتيبها حسب الأولوية، وتنفيذها وفقًا لهذه الأولوية في المقام الأول وفى ختام الندوة فتحت الدكتورة شيماء بيومى حوارا مفتوحا مع الطلاب حول موضوع الندوة وتبادل النقاش فى شتى الموضوعات.

ولمزيد من المعلومات حول جامعة الزقازيق عقدت كلية التربية جامعة الزقازيق محافظة الشرقية اليوم الثلاثاء ندوة تعريفية بعنوان "الكشف المبكر لسرطان الثدي" حاضر فيها الدكتورأحمد عبدالرحيم النجار أستاذ طب الأورام وأمراض الدم بكلية الطب البشري. وأقيمت الندوة برعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحت إشراف الدكتورة فاتن فاروق عبدالفتاح عميد كلية التربية والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وبحضور الدكتور السيد أبو هاشم وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية في ضوء التعاون المثمر بين كليتي الطب البشري والتربية بالجامعة.

في بداية اللقاء تناول الدكتور أحمد عبدالرحيم: التعريف بسرطان الثدي والفرق بين الورم الحميد والورم السرطاني متطرقا إلى العوامل التي تؤدي إلى زيادة الاحتمال بالإصابة بسرطان الثدي، مشيرا إلى العوامل التي يمكن تجنب معدلات الاصابة به، وأعرض الإصابة، وطرق الكشف المبكر عنه، والفحص الذاتي لسرطان الثدي وأهميته وتشخيصه، وتقديم العديد من النصائح والارشادات لجميع الحضور لتجنب الإصابة به.

تكريم الأمهات المثاليات بجامعة الزقازيق
كرم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق في وقت سابق 11 أما مثالية من العاملات بالمستشفيات، وذلك في إطار الإحتفال بالأم المثالية بمستشفيات جامعة الزقازيق لعام،٢٠٢٣، بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والمدير التنفيذي للمستشفيات،المشرف العام علي الشؤون العلاجية، والوكلاء ومديري المستشفيات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، بالإضافة إلى أسر الأمهات المكرمات.