بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا تدريبيًا حول تنمية الوعي بأساليب مواجهة الأفكار الهدامة

معهد إعداد القادة
كريمة موسى -

نظم معهد إعداد القادة برنامجًا تدريبيًا بعنوان "قادة جيل ٢"، والذي يُقام خلال الفترة من 13 وحتى 16 مارس الجاري؛ بهدف تنمية الوعي بأساليب مواجهة الأفكار الهدامة وغير السوية التي تهدد ثوابت المجتمع المصري، وذلك بحضور نُخبة من ممثلي الوزارات والجهات المعنية، ولفيف من أساتذة الجامعات، وبرعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار د. عادل عبدالغفار إلى أهمية تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الذي يستهدف مواجهة الأفكار الهدامة والمُتطرفة التي تهدد المُعتقدات الدينية والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، مشيرًا إلى أهمية دور الجامعات في مواجهة الأفكار غير السوية التي تهدد فكر الشباب، مؤكدًا اهتمام د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتنفيذ هذه البرامج التدريبية لتحقيق الهدف المنشود منها، وتعزيز الوعي المجتمعي لدى فئات المجتمع المُختلفة، وتعزيز الانتماء للوطن.

ومن جانبه، أكد د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة أن البرنامج التدريبي يهدف إلى مواجهة الأفكار المُتطرفة وغير السوية، وإحياء القيم الأصيلة للمجتمع المصري ومواجهة القيم الدخيلة عليه، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بتعزيز الوعي المجتمعي ودعم روح الانتماء للوطن، منوهًا إلى أن معهد إعداد القادة يواصل دوره بدعم مباشر من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتعزيز التعاون بين جميع مؤسسات المجتمع.

ويتضمن البرنامج التدريبي، عددا من اللقاءات حول موضوعات : محاربة الشائعات والأفكار غير السوية، "فن الاتيكيت والبروتوكول والمراسم"، والأمن القومي المصري، والتسامح ونبذ العنف، ووسطية الخطاب الديني، ورؤية مصر 2030 في ظل "الجمهورية الجديدة"، ودور الفن في محاربة الأفكار غير السوية، والهوية المصرية بين الماضي والحاضر، و الأمن السيبراني وحماية المعلومات وتأثيره على المجتمع، والسلوكيات غير السوية وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتحصين الفكر، بالإضافة إلى تنظيم زيارة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.