بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طرح الياميش بأسعار مخفضة بمعارض «أهلًا رمضان» تخفيفًا على المواطنين لآخر شهر رمضان

أهلا رمضان
عادل شحتينو -

أكد صلاح الكموني، رئيس غرفة الغربية التجارية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الغرفة مستمرة في طرح السلع الغذائية بمعارض «أهلًا رمضان» بالمحافظة حتى نهاية شهر رمضان.

وأوضح أن معارض «أهلًا رمضان» بمحافظة الغربية شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين للحصول على السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تقل عن مثيلتها بالسوق الحرة بحوالي 30%، خاصة السلع الأساسية والإستراتيجية مثل اللحوم والأرز والمكرونة والسمنة والزيوت وغيرها من السلع التي يحتاجها المواطن ولا يمكن الاستغناء عنها.

وأشار إلى أن معارض «أهلًا رمضان»، ساهمت بشكل كبير بضبط الأسعار في الأسواق وتوفير كافة السلع بكميات كبيرة.

وكشف الكموني أنه يتم التعاون بين الغرفة والمحافظة ومديريات التموين وكبريات الشركات لسد احتياجات مواطني المحافظة من كافة السلع والمنتجات بالأسواق، حيث لم تشهد أي نقص للسلع، ويتم دعمها بشكل متواصل بالسلع الغذائية، رغم الإقبال المتزايد من المواطنين على المعارض وهذا يحسب للدولة وجهودها للتخفيف عن كاهل المواطن البسيط.

شدد رئيس غرفة الغربية التجارية على أن المحافظة حريصة على دعم معارض «أهلا رمضان» التي أقامتها الغرفة بجانب المنافذ ‏المتنقلة التابعة للجهات الحكومية المختلفة والمنتشرة بالأماكن التي تبتعد عن مكان المعرض والمجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية، و تأمين مخزون إستراتيجي من كافة السلع الأساسية تحسبا لزيادة ضغط الشراء مع اقتراب شهر رمضان المعظم الذي تتضاعف فيه معدلات الشراء والاستهلاك بشكل كبير.

قال الكموني إن الغرفة حرصت على توفير مستلزمات رمضان من تمور وياميش وكل احتياجات الأسرة في رمضان، بأسعار مخفضة مساهمة من الغرفة للتخفيف عن المواطنين في إطار الشهر الكريم ومن منطلق دورها الاجتماعي.