بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أشبيلية يودع مراكز الهبوط بفوز صعب على ألميريا بالدوري الإسباني

اشبيليه
محمد أبو سريع -

ودع أشبيلية مراكز الهبوط في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / 1 على ضيفه ألميريا، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة، التي شهدت أيضا تعادل ريال سوسييداد 1 / 1 مع مضيفه ريال مايوركا، وفياريال مع مضيفه ريال بيتيس بالنتيجة ذاتها.

وارتفع رصيد أشبيلية، الذي ابتعد عن طريق الانتصارات في المراحل الثلاث الأخيرة بالمسابقة، إلى 28 نقطة، ليتقدم من المركز السادس عشر إلى الثالث عشر، بفارق نقطتين أمام مراكز الهبوط، في حين تجمد رصيد ألميريا عند 25 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وبادر ألميريا بالتسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية بواسطة سيرخيو أكييمي في الدقيقة الثانية، قبل أن يرد أشبيلية بهدفين حملا توقيع لوكاس أوكامبوس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء، وإيريك لاميلا في الدقيقة 73.

من جانبه، أهدر ريال سوسييداد نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وواصل سوسييداد ابتعاده عن طريق الانتصارات في البطولة عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه ريال مايوركا، في وقت سابق اليوم.

وبقي سوسييداد، الذي عجز عن تحقيق أي فوز في البطولة للمباراة الرابعة على التوالي، في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، في حين ارتفع رصيد ريال مايوركا إلى 32 نقطة في المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتقدم سوسييداد بهدف مبكر حمل توقيع كارلوس فيرنانديز في الدقيقة الثالثة، لكن لي كانج إن أحرز هدف التعادل لمايوركا في الدقيقة 50.

وخيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على لقاء فياريال مع ضيفه ريال بيتيس.

ورفع فياريال رصيده إلى 38 نقطة في المركز السادس، بفارق 4 نقاط خلف ريال بيتيس، صاحب المركز الخامس.

وتقدم بيتيس من خلال بورخا إيجليسياس في الدقيقة 38، قبل أن يتعادل بريمي بينو لمصلحة فياريال في الدقيقة 55.