بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مضاعفة الموازنة المالية لاعمدة الانارة بمركز دار السلام إستجابة لطلب إحاطة للنائب أحمد قورة

النائبين احمد قورة واحمد السجينى
محمود شاكر -

وعد اللواء عصام الليثى سكرتيرعام محافظة سوهاج على مضاعفة الموازنة المالية المخصصة لتركبيب أعمدة الانارة بمركز دار السلام والقرى والنجوع التابعة لة في الموازنة العامة للدولة القادمة.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيينى وبحضور اللواء عصام الليثى السكرتير العام لمحافظة سوهاج طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، عضو الهيئة البرلمانية لحزب " حماة الوطن " الى وزير التنمية المحلية اللواء هشام أمنة بتركيب أعمدة انارة بمركز دار السلام الذى يمتد على مسافة 80 كيلو متر طولا وحوالى 40 كيلوا متر عرضا.

وقال" قورة " ان القرى الموجودة بمركز دار السلام بها مسافات بينية كبيرة، وكذلك النجوع التابعة لها ، فضلا عن انة يقطن المركز حوالى 700 الف نسمة ، يعانون اثناء التنقلات من ظلام الطرق الفرعية وبعض الطرق الرئيسية لم تكتمل بعد ،الامر الذى يشعر المواطنين بإحساس دائم بعدم الأمان على أنفسهم وعلى ذويهم من النساء والأطفال.

ونوة " قورة " الى إن الإضاءة تلعب دورًا حيويًا في المجتمع الحديث اليوم، حيث إنها تضيء الطرق المظلمة في الليل ، لتمنع الحوادث وتزيد من سلامة الإنسان. كما أنها توفر إحساسًا بالأمان للبشر ، خاصة وإن مركز " دار السلام " يقابلة خمسة مراكز من غرب النيل وهى " مركز ومدينة المنشاة – مركز جرجا - مركز البلينا- مركز أبو تشت- مركز فرشوط "

وأوضح " قورة " خلال مناقشتة لطلب الإحاطة إننا نجد ضعف شديد ويكاد إنعدام للمخصصات المالية الخاصة بالانارة العامة لمركز ومدينة دار السلام، مقارنة بالمراكز الأخرى.

ووجة " قورة " حديثة للمسئوليين بالرجوع الى المخصصات المالية لبند " أعمدة الانارة " التي تم إنفاقها ،والتي لم تتجاوز الأربعة ملايين جنية خلال السنوات الماضية ،وعدد الاعمدة التي تم تركيبها في أخر ثلاث سنوات في مركز دار السلام بمحافظة سوهاج.

واوصت اللجنة فى ختام إجتماعها ، بضرورة مراعاة الوضع الجغرافى في تحديد الموازنة المالية المخصصة لتركيب أعمدة الانارةة في مركز دار السلام.