بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ولاء التمامى . . مبادرة ” كتف في كتف ” نموذجا جديدا للتكافل بين أبناء الوطن الواحد لدعم المواطنين الأكثر احتياجا

 النائبة ولاء التمامي
عوض العدوى -

اكدت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن مبادرة " كتف في كتف " تعد انطلاقة كبرى للعمل الأهلي بتوجيهات الرئيس السيسي و أكبر مبادرة للحماية الإجتماعية في تاريخ مصر،لدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقا، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقالت التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، ان مبادرة "كتف في كتف"،تغد نموذجا جديدا للتكافل بين أبناء الوطن الواحد من خلال استهداف دعم المواطنين الأكثر احتياجا استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

ونوهت عضو مجلس النواب باستهداف مبارة كتف في كتف بتوجيهات الرئيس السيسي وتعليماته، توفير 4 ملايين صندوق مواد غذائية تصل إلى جميع المحافظات حتى الحدودية قبل شهر رمضان المبارك، وإنشاء مطابخ على مستوى المحافظات لتوفير الوجبات الساخنة للمواطنين لتكون أكبر مبادرة من حيث عدد المتطوعين. مشيرة: إلى أن صندوق "كتف فى كتف" يكفي أسرة مكونة من 5 أفراد لمدة شهر.

واضافت النائبة ولاء التمامي، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى، يهدف إلى تحقيق التنمية من جانب وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية لملايين المواطنين من جانب آخر، وهو ما يعكس حجم الاهتمام الموجه من الدولة والمجتمع المدني للفئات الأكثر احتياجا. فمبادرة كتف في كتف تأتي في وقتها تماما وهى أكبر مثال على اهتمام الدولة بتأمين احتياجات الجميع.

واختتمت بالإشارة إلى مظاهرة التضامن، والتى من المقرر أن تنطلق يوم 17 مارس الجارى باستاد القاهرة، بحضور الرئيس السيسي، حيث ستنقل للعالم مدى ترابط الشعب المصري، وقدرته على تعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي بين أفراده،. مؤكدة أن مصر تعيش لحظة فارقة مع العمل الأهلي بتوجيهات السيسي.