بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ما هو تطبيق انستاباي .. instapay

انستاباي Instapay
ايمان حمدى سراج -

تطبيق انستاباي Instapay هو أول تطبيق مُرخص ومعتمد من البنك المركزي المصري لتوفير خدمة المدفوعات اللحظية، و أن جميع المعاملات التي تجري من خلال التطبيق تقع في إطار تشريعات البنك المركزي المصري ، وهو أول تطبيق يتيح الخدمات البنكية المفتوحة داخل مصر، إذ يسهل الاطلاع على الحسابات البنكية، وتحويل الأموال منها واستقبالها، وإجراء عمليات الدفع باستخدام الهاتف المحمول ، و يتيح تطبيق انستاباي الوصول إلى حساباتك البنكية في البنوك العاملة بشبكة المدفوعات اللحظية (IPN)، وهي شركة مرخصه لإجراء عمليات التحويل اللحظي بين البنوك من خلال تطبيقات الهاتف المحمول ، ويعتمد التطبيق على نظام شبكة المدفوعات اللحظية، لمعالجة المعاملات المالية إلكترونيًا. ويدعم انستا باي البنوك التالية حتى الآن ومن المتوقع أن يزيد عددها مستقبلًا:

بنك مصر ، البنك الأهلي المصري ، البنك التجاري الدولي (CIB) ، بنك القاهرة ،بنك مصر الخليجي (EG) ،البنك العربيب ، بنك (QNB) مصر ، بنك الإسكندرية

ويدعم أيضًا التحويل من الحسابات البنكية التابعة للبنوك السابقة إلى كروت ميزة مسبقة الدفع، والمحافظ الإلكترونية المختلفة، مثل:

محفظة فودافون كاش ، محفظة اتصالات كاش ، محفظة أورنج كاش.

يوفر تطبيق انستاباي Instapay الكثير من الميزات والخدمات و منها ..

التحويلات اللحظية ، يتيح ان تتم المعاملات المالية لحظيًا في ثوان بين الحسابات البنكية للبنوك

التحويل على مدار الساعة ، يتيح إمكانية إجراء المعاملات المالية في أي يوم خلال الأسبوع على مدار 24 ساعة، حتى في الإجازات الرسمية.

الموثوقية والأمان ، فهو معتمد من البنك المركزي. والأهم من ذلك، أن المنظومة التي طورتها الشركة تعتمد على أحدث نُظم حماية البيانات، وتأمين المعاملات المالية، فتكون المعلومات والبيانات التي تُدخِلها إلى التطبيق مشفرة، ولا يمكن للتطبيق تسجيلها ولا يملك حق الوصول إليها.

التحقق من رصيدك المصرفي ، يمكنك من خلال انستاباي التحقق من كشف حسابك المصرفي أو رصيدك، ومراجعة المعاملات المالية التي أجريتها سابقًا.

كما يمكنك إضافة حسابك البنكي في تطبيق انستا باي Instapay من خلال استخدام الهاتفك المحمول ، عن طريق الابلكيش الخاص .

الأهم حتى الآن.. ان تطبيق انستاباي لا يستقطع أي رسوم مقابل إنجاز المعاملات المالية من خلاله، لتحفيز العملاء على استخدام التطبيق الناشئ، لكن ستفرض الرسوم اللازمة لذلك بدءًا من شهر يونيو 2022 القادم.

يُعدّ تطبيق انستاباي سابقة فيما يتعلق بإرسال الأموال واستقبالها لحظيًا في أي وقت كان.