بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ندى ألفي ثابت تكشف أسباب تكريمها من السيدة انتصار السيسي

كتب محمد عبدالهادى -

قالت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وإحدى النماذج الملهمة التي كرمتها السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية بمؤتمر المرأة المصرية، إن التكريم كان مفاجأة لها، ولم يكن لديها أي معلومة عنه، وتم إخطارها به من خلال المجلس القومي للمرأة، مضيفة: "سعدت للغاية، وشرف كبير لي أن يتم تكريمي من السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية".

وأوضحت"ثابت" في تصريحات صحفية لها، أنها استمعت جيدا إلى قصص المكرمات اللاتي كانا معها خلال مؤتمر المرأة المصرية، وتعلمت منهن الكثير، وتابعت: "قصص المكرمات ملهمة وكلها كفاح تجعلك تشعر بالفخر".

وأشارت النائبة ندى ألفي ثابت، إلى أن السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، كانت تستمع لحديث المكرمات بكل تركيز وشغف، وكانت سعيدة بهن، وهن سعداء بها، فكان اللقاء كله ود وألفة".

وأكملت عضو مجلس النواب: "تم ترشيحي لهذا التكريم لدوري في المجتمع المدني كرئيس مجلس إدارة جمعية قرية الأمل للتنمية والتأهيل الاجتماعي للمعاقين، وقصتي مع ابني الذي ولد بإعاقة شديدة، فقد كان بلا أي حواس، لم يكن يتحرك أو يرى، ولم أكن أعتقد أنه أمام إعاقة، وذهبت به إلى الكثير من الأطباء، لكن في النهاية تم إخباري بأن ابني يحتاج إلى تدريبات خاصة لأنه مصاب بإعاقة ذهنية".

وأردفت: "ولد ابني عام 1980، وعمره الآن 43 سنة، ومررت بصعوبات كثيرة طوال هذه الفترة، لكن في النهاية تحول الألم إلى أمل وبدأت أعلمه وأدربه وفي النهاية اكتسب المهارات".


وقالت النائبة ندى ألفي ثابت، إن المرأة المصرية حاليا تعيش عصرها الذهبي، بعدما منحتها الدولة اهتماما خاصا، وقدمت لها كافة متطلبات الدعم لتمكينها وإشراكها في المجتمع الذي هي أساسه.

وقالت "ثابت": "يقولون أن المرأة نصف المجتمع، لكن من وجهة نظري الخاصة هي كل المجتمع، فهي الأم والأخت والابنة والزوجة ومربية الأجيال، إضافة إلى ذلك أنها أبدعت وتفوقت وأثبتت جدارتها في كل مجال شاركت فيه بالمجتمع".

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه لولا دعم القيادة السياسية الحكيمة للمرأة المصرية لما وصلت إلى ما هي عليه الآن، مشيرة إلى أن المرأة نالت كافة حقوقها في عهد الرئيس السيسي الذي يؤمن بدورها الهام في الوطن".

ووجهت النائبة ندى ألفي ثابت، الشكر والتقدير إلى السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، على اهتمامها الكبير والداعم لقضايا المرأة المصرية، وتكريمها للمكافحات.