بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مانشستر يونايتد يكتسح ريال بيتيس برباعية فى الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد
محمد أبو سريع -

اكتسح فريق مانشستر يونايتد نظيره ريال بتيس، بنتيجة 4-1 خلال فعاليات المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "أولد ترافولد" معقل الشياطين الحمر، ضمن منافسات مباريات الدوري الأوروبي، يوروبا ليج للموسم الحالي 2022-2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ماركوس راشفورد، أنتوني، برونو فيرنانديز، فيجهورست في الدقائق 6، 52، 58، 83 على التوالي لصالح مانشستر يونايتد، بينما أحرز أيوزي بيريز هدف ريال بيتيس في الدقيقة 32.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم سجل ماركوس راشفورد 26 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، وهو ثالث أكبر عدد من أهداف أي لاعب من الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا بعد إيرلينج هالاند (33) وكيليان مبابي (30).

ونجح نادي مانشستر يونايتد في تحقيق الانتصار على حساب ريال بيتيس ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة الثقيلة من ليفربول بنتيجة سبعة أهداف دون رد.

وضمن مان يونايتد تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة بهدف العبور وتخطى دور الـ16 والتأهل إلى دور الثمانية قبل موقعة الإياب في إسبانيا.

وحاول ريال بيتيس استغلال المعنويات السيئة التي يمر بها لاعبى مانشستر يونايتد للضغط عليهم وخطف الفوز من ملعبهم لتسهيل المهمة في الصعود لربع النهائي الا أنهم فشلوا في تحقيق الأمر مع بداية الشوط الثاني.

ونجح نادي مانشستر يونايتد في العبور إلى دور 16 من بطولة الدوري الأوربي، بعد الانتصار على حساب نادي برشلونة بنتيجة 4-3 في مجموع اللقاءين، بينما نجح نادي ريال بتيس في العبور إلى الدور ذاته بعد نجاحه في تخطى دور المجموعات من مسابقة "يوروبا ليج".

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: دي خيا.

خط الدفاع: دالوت، فاران، لي مارتينيز، لوك شو.

خط الوسط: كاسيميرو، فيجورست، كاسيميرو.

خط الهجوم: برونو فيرنانديز، راشفورد، أنتوني.