بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محمد صلاح يكشف لأول مرة كواليس ثاني أسرع هدف فى نهائى أبطال أوروبا

صلاح
سعد صديق -

كشف الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي كواليس ثاني أسرع هدف في نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما سجله من ركلة جزاء ضد توتنهام في نسخة 2019 التي توج بها الريدز في النهاية.

وقال محمد صلاح عن ركلة الجزاء ضد توتنهام في نهائي دوري الأبطال 2019 خلال حوار كشف عنه نادي ليفربول مع ستيفن جيرارد: "لا أريد أن أكذب، لقد غيرت رأيي (توجيه الكرة) في آخر لحظة قبل أن أسدد".

أضاف محمد صلاح: "كنت أتدرب طوال الأسبوع على كيفية تسديد ضربة الجزاء [أمام توتنهام في نهائي الابطال]، وفي اللحظة الأخيرة بينما كنت أركض إلى الكرة، غيرت رأيي لأنني سجلت الكثير من الأهداف هناك، كنت غاضبًا جدًا لأنني لست مضطرًا للقيام بذلك [تغيير رأيه] في مباراة كبيرة كهذه".

وعلق ستيفن جيرارد عن هدف صلاح ضد توتنهام في نهائي دوري الأبطال قائلاً: "لقد ذهبت كمشجع للنهائي، النادي قام بتوجيه دعوة لي، وهذا الهدف جعل كيني دالجليش يبكي! لذا تذكر دائمًا أنك جعلت الملك يبكي - الملك (صلاح) جعل الملك يبكي (دالجليش)".

وسجل الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي ثاني أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بافتتاحه التسجيل من ركلة جزاء في مرمى توتنهام اللندني بعد دقيقة و48 ثانية السبت في مدريد.

ويحمل مدافع ميلان السابق باولو مالديني الرقم القياسي لأسرع هدف في مباراة نهائية بالمسابقة القارية العريقة وكان بعد 50 ثانية، وسجله في مرمى ليفربول بالذات في المباراة النهائية لعام 2005 التي تخلف فيها الفريق الانكليزي بثلاثية نظيفة في الشوط الأول قبل ان يرد بمثلها في الثاني مدركا التعادل وحاسما اللقب بركلات الترجيح.

أما أسرع هدف في تاريخ المسابقة القارية فسجله مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي الهولندي السابق روي ماكاي بعد 10,12 ثوان في مرمى ريال مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي نسخة موسم 2006-2007.