بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

” سعد .. الزعيم والزعامة ” حلقة نقاشية ينظمها معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد اليوم

 سعد زغلول
محمود شاكر -

ينظم معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد برئاسة الدكتورعبد السند يمامة رئيس الوفد وعميد المعهد حلقة نقاشية تحت عنوان " سعد.. الزعيم والزعامة" وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 1919، اليوم الخميس 9 مارس الساعة الخامسة مساء.


يشارك في الحلقة النقاشية الدكتور خلف عبد العظيم الميري استاذ التاريخ الحديث والمعاصر، والدكتور محمد عبده عضو الهيئة العليا للوفد والدكتور محمد عبد الجواد فايد عضو الهيئة العليا، والكاتب الكبيرعبد العظيم الباسل مدير تحرير الاهرام وعضو الهيئة العليا للوفد و اللواء سفير نور مساعد رئيس الوفد وعدد من قادة الوفد والمتخصصين والخبراء، الذين يتحدثون عن دور الزعيم سعد زغلول الوطني في بدايات القرن العشرين والظروف التي ادت الى الثورة وتشكيل الوفد المصري ليقود الامة المصرية في واحدة من اهم الثورات المصريه في التاريخ الحديث.


وقال الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد وعميد المعهد ان الحلقة النقاشية التي سيديرها الكاتب الصحفي شريف عارف مدير معهد الدراسات السياسية، والمستشار الاعلامي للحزب ستكون ضمن سلسلة من اللقاءات يعد لها معهد الدراسات السياسية بالحزب، وان الاحتفال بذكرى ثورة 1919 وتاثيرها في الواقع المصري سيكون في صدارة اللقاءات التي سينظمها المعهد.
واوضح رئيس الوفد ان زعامة سعد الخالدة، تستحق الدراسة لما قدمه من اعمال جليلة لصالح الوطن وفكر غير مسبوق ساهم في عصر التنوير .