بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تعاون مصرى بلغارى لتصنيع وسائل النقل صديقة البيئة

جانب من اللقاء
رامي علام -

استقبل اللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ديان أنجيلوف كاتراتشيف سفير جمهورية بلغاريا في القاهرة لعرض رؤية الهيئة العربية للتصنيع بشان تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك تدريب الكوادر البشرية.

تناولت المباحثات عقد الشراكات بالإستفادة من الإمكانيات التصنيعية بالعربية للتصنيع وما تتمتع به الصناعة البلغارية من خبرات في صناعة السيارات ووسائل النقل صديقة البيئة.

وأوضح عبد اللطيف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص الإستثمار والشراكة مع كبري الشركات البلغارية في مجالات صناعية جديدة وتنفيذ المشروعات التنموية لافتاً إلي دراسة زيادة الفرص التسويقية للمنتجات المشتركة في أسواق الدول الأفريقية والعربية.

وأضاف أن العربية للتصنيع تسعى للدخول في شراكات من أجل توطين التكنولوجيات الحديثة في كافة المجالات الصناعية، وهو مايعد فرصة مناسبة للتعاون المشترك، لافتا لترحيب الهيئة بزيارة كبري الشركات والمستثمرين البلغاريين لوحدات وشركات الهيئة العربية للتصنيع، للتعرف علي الإمكانيات التصنيعية المتاحة ودراسة سبل تعزيز الشراكة في المجالات ذات الإهتمام المشترك.

وأوضح ديان كاتراتشيف سفير بلغاريا بالقاهرة أن السوق المصري جاذبا للإستثمارات البلغارية ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة الأفريقية والعربية، لافتا لحرص كبري الشركات البلغارية وتطلعهم للتعاون وعقد الشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع ، الظهير الصناعي للدولة المصرية، في كافة مجالات الصناعة المتعددة.

وأكد علي وجود رغبة حقيقية لدى بلاده للتوسع في التعاون الإقتصادي مع مصر، مبديا استعداده لبناء شراكات في عدة مجالات تكنولوجية خلال الفترة القادمة.