بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب محمد زين الدين يطالب بتسهيلات لتشجيع الاستثمار الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي

النائب محمد زين الدين
عوض العدوى -

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أهمية التوسع الزراعى وتوفير كامل الدعم للقطاع ومسانظة المستثمرين فيه، مشيرا إلى أنه يتماشي مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطواته المستمرة نحو التوسع في الإنتاج الزراعي.

وقال النائب في تصريحات صحفية له اليوم: التحديات الاقتصادية العالمية التى تواجه البلاد، كشفت أهمية قطاع الزراعة في تحقيق الأمن الغذائي، من خلال تأمين الاحتياجات من المحاصيل الاستراتيجية الهامة، لتقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

وأشار محمد زين الدين، إلى أن خطة الدولة للتوسع الزراعى، تتطلب توفير حوافز استثمارية، وتذليل كافة العقبات عن طريق تخفيض تكاليف الإنتاج وتقنين أوضاع الأراضي، في مقابل الالتزام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة، بما يساهم بشكل كبير في سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، ومن ثم تحقيق الأمن الغذائي.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة مواصلة تطوير منظومة الزراعات التعاقدية للتشجيع على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية من خلال سرعة الإعلان عن أسعارها، مثل القمح والذرة الصفراء وفول الصويا.


وتابع زين الدين: الاهتمام بالقطاع الزراعي لا ينفصل أيضا عن تطوير القطاعات الإنتاجية مثل الثروة الحيوانية، القطاع الصناعي، والقطاع التجاري، وجميعها تساهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من احتياجات المواطنين، وفي النهاية دعم ومساندة الاقتصاد الوطني.