بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائب محافظ القاهرة: افتتاح كوبري مشاة مجمع المدارس بالمعصرة لتيسير حركة المواطنين

جيهان عبد المنعم
فاطمة الدالى -

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن افتتاح كوبري المشاة بنطاق حي المعصرة بمنطقة مجمع المدارس، سيعمل على خدمة أهالي منطقة مجمع المدارس والطلاب وأولياء أمورهم وسيسهم في تسهيل الحركة المرورية بالطريق والحفاظ على سلامة المواطنين والتيسير عليهم ليخدم الآلاف من خلال تسهيل عملية الانتقال وربط المنطقة الشرقية بالمعصرة شرق خط سير مترو الأنفاق بالمنطقة الغربية.

جاء ذلك خلال افتتاح المهندسة جيهان عبدالمنعم اليوم /الثلاثاء/ أعمال إنشاءات كوبري المشاة بنطاق حي المعصرة بمنطقة مجمع المدارس بحضور النائب عرفة صالح عضو مجلس النواب واللواء عمرو عيسوي رئيس حي المعصرة والمهندسة دعاء الشافعي بالدعم الفني وعدد من ممثلي الأحزاب والتنفيذيين بالمنطقة الجنوبية وحي المعصرة ، وذلك في إطار السعي الدائم لتحسين مستوى كافة الخدمات والاستجابة لكافة طلبات وشكاوى المواطنين وتوفير كل سبل الراحة والأمان طبقا لتعليمات محافظ القاهرة.

وأعربت نائب محافظ القاهرة عن سعادتها البالغة بافتتاح الكوبري لخدمة أهالي المعصرة والتي تولت شركة المقاولون العرب أعماله الإنشائية بالتنسيق مع مديرية الطرق بمحافظة القاهرة بتكلفة 24 مليون جنيه تقريبا لخدمة أكثر من 300 ألف مواطن حيث شملت الأعمال إنشاء جسم الكوبري والذي يبلغ طول 37 مترا بعرض أمتار وارتفاع 6 أمتار وتغطيته وتدعيمه بكامل مساره شاملا المطالع والمنازل، بهيكل معدني وألواح من البولي كربونيت لحماية المواطنين ولضمان حركة التنقل والعبور الآمن نظرا لإنشائه فوق خط المترو بين محطتي طرة والمعصرة بخط المترو الأول الواصل بين المرج وحلوان.

وأوضحت عبدالمنعم أنه تم بدء الأعمال خلال عام 2019 ليتم الانتهاء منه وافتتاحه أمام حركة المارة مع مراعاة تجميل محيطه من خلال أعمال التشجير وتجميل المساحات الخضراء والتي تبلغ مساحتها 600 متر مسطح لإضافة اللمسات الجمالية.
وثمنت نائب المحافظ دور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لخدمة أهالي دائرتهم.. مشيدة بدورهم الحيوي في تحقيق التنمية المجتمعية وتقديم كافة أشكال الدعم وتبني المبادرات الفعالة والمساهمة في الاستجابة الفعالة لطالبات أهالي دوائرهم التي تنعكس بالضرورة على تحسين جودة الخدمات باعتبارهم شريك أساسي في خطط التطوير والتنمية تفعيلا لدورهم النيابي.
وأكدت أن الجهود متواصلة بشكل دائم ومثمر مع النواب بهدف المساهمة في حل مشكلات المواطنين وتوفير احتياجاتهم مع وجود تكامل بينهما لدعم الخدمات المقدمة وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

ويأتي مشروع كوبري مشاة المعصرة أعلى خط مترو أنفاق المرج حلوان لتوفير الدعم اللازم لإنشاء كوبري المشاة لخدمة أهالي المعصرة للتيسير عليهم في عبور خط السكة الحديد ورفع المعاناة عن الطلاب خاصة في وجود مجمع المدارس، حيث تابعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية من خلال جولاتها الميدانية المستمرة التشطيبات النهائية لدخول الكوبري إلى الخدمة حفاظا على المال العام وتذليلا لكافة التحديات التي تعوق سير الأعمال لخروج المشروعات إلى النور.