بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فاولر: صلاح أسطورة فريدة.. وسررت بكسر رقمي

روبي فاولر ومحمد صلاح
احمد صالح -

تحدث روبي فاولر، أسطورة ليفربول، عن كسر المصري محمد صلاح، لرقمه القياسي، كأكثر هداف في تاريخ الريدز في البريميرليج.

وقال فاولر، في تصريحات لصحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية: "سألني الناس عن شعوري وأنا صادق عندما أقول إنني مسرور للغاية من أجل صلاح".

وأضاف: "أنا من مشجعي ليفربول، لدي التذكرة الموسمية، وأريد رؤية مهاجمي الفريق يسجلون الأهداف ويحطمون الأرقام القياسية، حتى لو كان هذا يعني تحطيم أرقامي القياسية".

وتابع: "أنا لست دبلوماسيًا، لقد حققت رقما قياسيا رائعا، لكنه الآن ينتمي إلى صلاح، وكلما أحرز المزيد من الأهداف، كانت لدينا فرصة أفضل كفريق للوصول إلى ما نريده".

وواصل: "في الأسبوع الماضي حصل صلاح على الرقم القياسي لستيفن جيرارد كأكثر من أحرز أهدافا أوروبية للنادي، والآن حطم رقم أكثر من يسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز، إن الفضل يعود إليه، إنه بالفعل أسطورة النادي وما يفعله الآن يعزز إرثه".

وأكمل: "إحصائيات صلاح رائعة.. لا يتعلق الأمر فقط بعدد الأهداف، لكن في الفترة التي حقق خلالها ذلك، لقد وضع مو معايير عالية، وعندما يحدث له انخفاض طفيف، يسارع الناس إلى التشكيك فيه".

واختتم: "صلاح ما زال يقود ليفربول، ومستمر في كونه أقوى سلاح، من الصعب فعل ما يقدمه على أعلى مستوى لفترة طويلة، إنه جناح أيمن أكثر من كونه مهاجمًا، هو غير تقليدي ورائع بشكل فريد".

وأصبح النجم المصري، الهداف التاريخي لليفربول في البريميرليج برصيد 129 هدفًا، بعد تسجيله ثنائية في الفوز الكاسح للريدز على حساب مانشستر يونايتد، بسباعية نظيفة.

وحطم صلاح الرقم القياسي السابق لروبي فاولر برصيد 128 هدفًا، بعدما سبق وأن تخطى أساطير النادي ستيفن جيرارد (120) ومايكل أوين (118).