بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تفاصيل النسخة العاشرة ”قمة رايز أب 2023” القمة الأكبر لريادة الأعمال بالشرق الاوسط وافريقيا

علاء الحلوانى -

عقدت شركة رايز أب الرائدة في مجال ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل النسخة العاشرة من "قمة رايز أب 2023" والتي تأتي بشكل جديد كلياً تحت شعار "ابق واقعيا" Stay Real، والتي ستقام في المتحف المصري الكبير في الفترة من 16 حتى 18 مارس 2023، بحضور أكثر من ١٤٠٠٠ شخص من 60 دولة حول العالم.
وفي تلك المناسبة صرح عبد الحميد شرارة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رايز أب –قائلا " لقد قررنا أن نعقد المؤتمر الصحفي اليوم في وسط البلد لأنه المكان الذي بدأت فيه القمة في عام ٢٠١٣، فقد حرصنا في رايز أب دائما على انتقاء مواقع مميزة للقمة بداية من منطقة وسط البلد، منطقة الأهرامات للقمة السابقة و المتحف المصري الكبير لهذه القمة لتربط بين الثقافة والحضارة القديمة و المستقبل المشرق للنماذج الناجحة لرواد الأعمال المصريين، وقد كان هدف رايز أب منذ البدء أن تصبح منصة تقوم بتسهيل عملية التواصل بين الشركات الناشئة بعضها ببعض وأن تقوم تلك المنصة بخلق مجتمع متكامل احتضنت الشباب المبدعين الذين لديهم أفكار في وحلول مبتكرة في كل القطاعات فأصبحت مركز يضم حاضنات ومسرعات الأعمال والجامعات والصحافة وشركات خدمات لمساعدة هؤلاء الشباب ".
وأضاف شرارة:" على مدار 10 سنوات استطاعت رايز أب أن تجذب ٥ آلاف مستثمر واستطاعت الشركات الناشئة المصرية أن تجمع حوالي 3 ونصف مليار دولار في العشر سنوات مما ساهم في تعزيز الاستثمار الأجنبي في مصر وشجع الشباب على بدء شركاتهم الناشئة وقام بنشر ثقافة ريادة الأعمال بمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا."
وعبر شرارة عن فخره باستضافة المتحف المصري الكبير أحد أكبر الصروح التاريخية في العالم والذي أصبح منصة لاستضافة أهم الأحداث في مصر للنسخة العاشرة من "قمة رايز أب 2023” والذي ينتظر العالم أجمع افتتاحه.
وأكد أن النسخة العاشرة من القمة تأتي بطابع مميز من حيث الفعاليات والمكان والشركاء وستقدم حلول وخطوات جادة للنهوض بقطاع ريادة الأعمال حيث تتيح أكثر من ٤٠٠ فرصة استثمارية للشركات الناشئة.
و ستضم القمة هذا العام أكثر من ٣٠٠ متحدث و خبير من جميع أنحاء العالم ومن أبرزهم رونالدو مشاور VP Amazon و مؤسس Souq.com، شينز جلبي مدير مسرعة الأعمال بشركة Google وشالو جارج - العضو المنتدب لشركة مايكروسوفت بالإضافة إلى متحدثين من شركة لينكد إن، ديزني، ميتا، سناب شات، دريم وركس و غيرهم أهم الشركات العالمية.
ستتيح القمة هذا العام عدة مميزات للشركات الناشئة وهما إيجاد فرص استثمارية للشركات الناشئة تقام من خلال اجتماعات فردية بين رواد الأعمال والمستثمرين، وتوفير فرص العمل عن طريق اتاحة الفرصة للشركات الناشئة بإيجاد الموظفين وفقا لاحتياجاتهم عن طريق “حائط الفرص" الذي سيتم طرح فيه فرص المطلوبة حتى يقوم الراغبين بالعمل، وأخيرا، سيتم عمل جلسات استشارات للشركات الناشئة من الخبراء في مجال ريادة الأعمال.
تقام القمة هذا العام بالتعاون مع لفيف من الشركاء المتميزين كشركة مراكز Marakez وحالا وبنك مصر، انطلاق، بيبسيكو PepsiCo، واجورا Agoraو باي موبPay Mob، ، انجاج NGage، الكيمي، تيكت مارشيه، ستار دستStardust، ستارتوبياStartopia، و بينوس كافيه Beanos.
صرح أشرف مقلد رئيس القطاع التجاري بشركة مراكز عن سعادته بالإعلان عن إطلاق النسخة العاشرة من قمة RiseUp مؤكدا أنها أكبر تجمع لرواد الأعمال في المنطقة حيث تجمع رواد الأعمال والشركات الناشئة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.
وأكد مقلد أن الشركة تهتم بريادة الأعمال والابتكار وتعتبر هما ركن أساسي لمبادرات المسئولية المجتمعية للشركة، مضيفاً إلى ان دعم ريادة الأعمال جزء أساسي من استراتيجية مراكز منذ انطلاق أنشطتها الاستثمارية داخل السوق المحلية.
وخلال المؤتمر الصحفي تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال كشريك استراتيجي للقمة تهدف الشراكة لتناول أبرز التحديات التي تواجه قطاع ريادة الأعمال المصري وإيجاد حلول سريعة لها من أجل النهوض بالقطاع وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال عدة فعاليات وموائد مستديرة ستتم خلال القمة وبعدها.
يذكر أن شركة "رايز أب" تأسست في مصر عام 2013، بهدف خلق شبكة تواصل بين رواد
الأعمال ودعمهم للحصول على فرص استثمارية لشركاتهم الناشئة. وتعمل الشركة كمنصة لريادة الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا تنظم فعالية عالمية سنوية تجمع من خلالها كافة الأطراف العاملة في مجال ريادة الأعمال، من رواد الأعمال والصناديق الاستثمارية وحاضنات الأعمال.