بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ولاء التمامي : مشروع الدلتا الجديدة استراتيجي من الدرجة الأولى وتوجيهات السيسي فاعلة

 النائبة ولاء التمامي
عوض العدوى -

أكدت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها توجيهات السيسي، بالعمل على تحقيق الأمن الغذائى وتقليل فجوة الاستيراد، وهو ما يناسب التحديات العالمية الراهنة ومشاريع المستقبل الزراعية في مصر. فمصر مهمومة بالعمل على تحقيق الأمن الغذائى وتقليل فجوة الاستيراد، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

ولفتت ولاء التمامي، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى متابعة الرئيس، مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في الدلتا الجديدة، في إطار استراتيجية الدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية من المساحة الكلية للجمهورية. ومتابعة الرئيس كذلك، جهود تطوير البنية الأساسية اللازمة وتوفير الآلات والمعدات من وسائل الري الحديثة ومحطات المياه والميكنة الزراعية.

وقالت التمامي، إن مشروع الدلتا الجديدة، مشروع استراتيجي من الدرجة الأولي، وسيعمل على زيادة الرقعة الزراعية وهو ما يناسب التحديات التي تجابهها البلاد، لتوفير الغذاء والتوسع في المحاصيل الاستراتيجية.

وشددت عضو مجلس النواب، أن مشروع الدلتا الجديدة، هو مشروع القرن في مصر، والقيادة السياسية تولي له أهمية ضخمة، لزيادة مساحة الأراضي الزراعية، مع مواصلة استخدام نظم الري الحديثة في إطار سياسة الدولة بترشيد استهلاك المياه ورفع كفاءة إدارتها، سعياً نحو تحقيق الهدف الاستراتيجي المنشود بإضافة مساحات جديدة من الرقعة الزراعية لمصر، بما يسهم في صَوْن وتنمية الموارد الاقتصادية الزراعية، وتحقيق الأمن الغذائي وتقليل فجوة الاستيراد. والعمل كذلك على إقامة مجتمعات عمرانية وزراعية وصناعية جديدة، وتوفير مئات الالاف منة فرص العمل.
واختتمت التمامي، أن المتابعة الدورية من جانب الرئيس السيسي لمشروع الدلتا الجديدة، يكشف اصرار الدولة على سد الفجوة الغذائية والاستيراد من الخارج، وهو ما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الوطني.