بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أسعار الفراخ اليوم السبت 4 مارس.. ارتفاع أسعار الدواجن في بعض الأسواق (تفاصيل)

اسعار الدواجن
محمود شاكر -

قفزت أسعار الدواجن اليوم 4 مارس 2023 فى السوق المحلية بنحو 5 جنيهات لتتراوح بين 73 و75 جنيهًا للكيلو فى المزرعة، بحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، وبلغ حجم إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا، وتراوح سعر كيلو البانيه بين 165 و175 جنيها – باختلاف المنطقة.

بينما كانت شهدت الدواجن انخفاضا كبيرا ملحوظا، خلال الأيام الماضية، وذلك بالتزامن مع استيراد الفراخ البرازيلي وتوفرها في الأسواق، بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطنين.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 4 مارس 2023

سعر الفراخ البيضاء اليوم السبت ارتفع في بورصة الدواجن لـ 74 جنيهًا للكيلو، ويباع إلى المواطن المستهلك في المحلات التجارية بسعر 80 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار الفراخ الأمهات اليوم السبت 4 مارس

سجل سعر الفراخ الأمهات صباح اليوم السبت 76 جنيهًا للكيلو في البورصة، ويصل للمواطن المستهلك في الأسواق الشعبية بـسعر 81 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفراخ البلدي اليوم السبت 4 مارس 2023

وصل سعر كيلو الفراخ البلدي صباح اليوم السبت في بورصة الدواجن إلى 85 جنيها للكيلو، ويباع للمستهلك في المحلات التجارية بسعر 115 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار البانيه اليوم السبت 4 -3-2023

سعر كيلو الفراخ البانيه اليوم السبت استقر داخل المحلات التجارية ليباع حاليا بسعر يتراوح بين 170 و180 جنيهًا بعد أن تعدي سعر الكيلو 205 جنيهات أمس الأول.

أسعار أوراك الفراخ اليوم السبت

انخفض سعر كيلو أوراك الفراخ بقيمة 5 جنيهات صباح اليوم الخميس لتباع حاليا في المحلات بـ90 جنيهًا للكيلو، وأجنحة الفراخ تراجعت أيضا لـ 56 جنيهًا للكيلو الواحد.

تراجعت أسعار البيض اليوم بشكل مفاجئ، ليهبط سعر الكرتونة إلى نحو 100 جنيه في المزرعة، وتباع للمستهلك بأسعر تبدأ من 106 جنيهات، بعدما وصل سعر كرتونة البيض إلى 115 جنيها في وقت سابق.

هبوط أسعار البيض

وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض أرض المزرعة اليوم نحو 100 جنيه، فيما تباع للمستهلك بزيادة تبدأ من 6 جنيهات إلى 10 جنيها بحسب المنطقة، لتصل إلى المستهلك في حدود 106 إلى 115 جنيها.

هبط سعر الفراخ الحمراء الساسو اليوم السبت في بورصة الدواجن إلى 97 جنيهًا للكيلو الواحد، ويصل للمواطن المستهلك في المحلات التجارية حاليا بسعر 105 جنيهات للكيلو الواحد.

أسعار الرومى اليوم

وبدأت أسعار الرومى اليوم من 95 إلى 120 جنيها للكيلو فى السوق المحلية

أسعار البط اليوم

ودارت أسعار البط اليوم حول 65 و100 جنيه للكيلو، ووفق تصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية

ومن جانبه قال الدكتور ثروت الزينى نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن أن ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء فى مصر يرجع لارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج عالميا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع تكاليف الشحن والنقل عالمياً خاصة وأنه يتم استيراد حوالي 70% من المواد الخام التى تستخدم فى صناعة الاعلاف فى حين أن ما يتم إنتاجه محليا حوالي 30% من المستلزمات .

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن أن مصر تنتج نحو 1.4 مليار طائر سنويا وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 100% ولايوجد اي دجاج مستورد حاليًا بالاسواق لافتاً إلى أن صناعة الدواجن المحلية من الصناعات كثيفة العمالة حيث يعمل بها ما يقارب من 3 مليون عامل و يصل حجم الاستثمارات فيها لحوالي 100 مليار جنيه .