بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الشباب والرياضة : ألف مشارك في ماراثون رياضي ببورسعيد ضمن أجندة الفعاليات الرياضية

ماراثون رياضى
سعد صدق -

أقيم ماراثون رياضي بمحافظة بورسعيد (بورتو بورسعيد)، بتنظيم (Sports event) بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار الفعاليات الرياضية التي تحرص الوزارة على تنظيمها في جميع محافظات الجمهورية.
وذكرت وزارة الشباب والرياضة- في بيان، مساء اليوم /الجمعة/- أن الماراثون تضمن سباق ركض لمسافة 5 كيلو مترات، وقفز الحواجز بمشاركة ألف فرد من النشء والشباب والمواطنين من مختلف الأعمار السنية.
واستقبل أعضاء اللجنة المنظمة للسباق المشاركين في الماراثون لتوضيح مسار السباق وشروطه، وتوزيع الأدوات الرياضية وأجهزة تتبع الحركة على المتسابقين لتحديد الفائزين لاحقاً.
وشهد السباق حماساً كبيراً بين المتنافسين، وسعادة جميع المشاركين بتنوع الفعاليات الرياضية التي تضمنها الماراثون، وحسن تنظيمه منذ استقبالهم وحتى الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى.
وجاء ذلك في إطار توجه وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي للتوسع في تنظيم الفعاليات الرياضية على مستوى محافظات الجمهورية، حيث سبق وأن نفذت الوزارة "ماراثون" رياضيا بمحافظة كفر الشيخ الأسبوع الماضي، ومن المقرر إقامة ماراثون أخر الأسبوع المقبل بالقاهرة، تليه عدة فعاليات رياضية في محافظات مختلفة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.