بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بولندا: ارتفاع عدد اللاجئين الأوكرانيين إلى 10 ملايين و177 ألف شخص

لاجئين أوكران
القسم الخارجى -

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية اليوم /الجمعة/ ارتفاع عدد الأوكرانيين الفارين من بلادهم لبولندا إلى 10 ملايين و177 ألف لاجئ، وذلك منذ بداية العملية العسكرية الروسية في 24 من شهر فبراير من العام الماضي.

وأضافت الوكالة - حسبما ذكر راديو "بولندا" في نشرته باللغة الإنجليزية - أن البلاد استقبلت أمس الخميس نحو 20 ألفا و500 لاجئ من أوكرانيا، كما شهدت مغادرة نحو 21 ألفا و200 لاجئ أوكراني من بولندا عائدين إلى بلادهم؛ ما يرفع إجمالي العائدين إلى 8.27 مليون شخص.


كانت بولندا قد مررت في شهر مارس الماضي مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم ويمنحهم إقامة قانونية ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.


وفي سياق آخر، ذكرت خدمة الطوارئ بمنطقة خيرسون، أن القوات الأوكرانية تواصل قصف البنية التحتية المدنية في التجمعات السكنية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر.


وأوضحت إدارة الطوارئ بمنطقة خيرسون -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن الوحدات الأوكرانية أطلقت، 59 قذيفة مدفعية على المنطقة بما في ذلك التجمعات السكنية بيستشانوفكا وكارداشينكا وساجي وكورسونكا ونوفايا زبوريفكا وأليوشكى.


وأضافت أن القوات الأوكرانية قصفت خلال الليلة الماضية، البنية التحتية المدنية في التجمعات السكنية نوفايا كاخوفكا وكاخوفكا وجولايا بريستان وتافرييسك وكايري وكرينكي وكازاتشي لاجيريا وأطلقت عليها 49 قذيفة مدفعية.