بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ولاء التمامي : قرارات الرئيس بزيادة الحد الأدني لدخول الموظفين وزيادة المعاشات ثورة حقيقية لمواجهة التضخم والغلاء

النائبة ولاء التمامي
عوض العدوى -

وصفت النائبة ولاء التمامي،عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، قرارات الرئيس السيسي اليوم، لرفع دخول مختلف العاملين بالجهاز الإداري للدولة والموظفين والمعاشات، بأنها ثورة حقيقية لزيادة الأجور وتحسين معيشة ملايين المصريين والأسر المصرية.

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن التوجيهات الرئاسية بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور، ورفع المعاشات يأتي في إطار حرص الدولة نحو امتصاص أزمة التداعيات الاقتصادية. التي تضرب العالم كله كما أن زيادتها بهذه النسبة الكبيرة، يؤكد اصرار الرئيس على توفير سيل الراحة لملايين الأسر المصرية والتعامل مع الغلاء.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن تلك الزيادة تساهم بشكل كبير في زيادة قدرات المواطنين، على مواجهة ارتفاع الأسعار في العديد من السلع. ويضاف لذلك بالاهتمام بأصحاب المعاشات، فضلا عن زيادة قيمة معاش تكافل وكرامة.

ووصفت التمامى ،قرارات الرئيس بأنها القرارات في منتهى الأهمية، وتأثيراتها ستكون واسعة على الشارع المصرية وملايين الموظفين وأسرهم. مطالبا في الوقت نفسه برقابة حقيقية من جانب كافة الجهات الرقابية المختصة، لضبط الأسواق ومنع التلاعب في الأسعار، مع هذه الزيادة ومواجهة جشع التجار، لاسيما وأن عدد كبير يستغل تلك الزيادات في تحميل أعباء إضافية على المواطنين، على غير حقيقتها.

وكان الرئيس السيسي، وجه خلال افتتاحه عددا من المشروعات بمحافظة المنيا، الحكومة بالتنفيذ الفوري، والتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً. وزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة.