بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المستشار محمد سليم : قرارات الرئيس تسعى لدعم الأسر وعلى الحكومة ضبط الأسواق لضمان نجاحها…

المستشار محمد سليم
مها عبد الفتاح -

قال المستشار محمد سليم البرلمانى السابق ورئيس المكتب العالمى للمحاماة والاستشارات القانونية ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال افتتاح عددا من المشروعات التنموية الجديدة بمحافظة المنيا، بالتنفيذ الفوري والتعجيل لإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارًا من أول أبريل 2023، والتي بموجبها يزداد دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا، وزيادة المعاشات لتكون بنسبة 15 %، بالإضافة إلى زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪ شهريا، تدخل السرور على الأسر المصرية، وتعكس تفاعلية الرئيس مع نبض الشارع المصري واحتياجات المواطنين.

وأوضح " سليم " في تصريحات خاصة لـ"بوابة الدولة الاخبارية "، إن الرئيس لا يدع فرصة إلا ويفتح حوارًا بناءً مع المصريين لمد جسور التواصل دائما، وتفويت الفرص على المغرضين الساعين لبث الفتن وإثارة الشائعات، موضحا أن هذا عاملا إيجابيا في بناء ثقافة الوعي لدى المواطنين، بما يمكنهم من إدراك تحديات المرحلة الراهنة، وأهمية تضافر كافة الجهود للعبور الآمن في خضم تداعيات الأزمات العالمية المتتالية.

ودعا " سليم " ، الحكومة إلى استكمال تلك الحزمة بالشروع في جلسات من النقاشات والحوارات مع الغرف التجارية والصناعية وروابط المستثمرين للضغط عليهم لمنع التجار من امتصاص تلك الزيادات وزيادة الضغط على الأسر عبر زيادة الأسعار بنسب أعلى من نسب زيادات الأجور.

وأكد " سليم " ،أن القرارات الرئاسية تُسهم في زيادة دخول العاملين بالدولة، والبالغ عددهم 5,5 مليون موظف، وكذلك دخول أصحاب المعاشات التي تعمل علي انتعاش الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل.

وأشار " سليم " إلى أن قرارات الرئيس جاءت نتيجة تبني الدولة لسياسات الإصلاح الاقتصادي التي وفرت موارد مالية، ومخصصات تستطيع أن تلبي احتياجات المواطن في ظل أزمة عالمية تتنامى يومًا بعد الآخر.

واختتم " سليم " تصريحاتة بالقول: "جهود الرئيس مشكورة واستغرقت وقتا طويلا للإعداد لها بحيث تخرج في هذه الصورة النهائية وهو ما يعكس الثقة الشعبية في شخص الرئيس رغم الأزمات التي تمر بها البلاد والناجمة جميعها عن أزمات عالمية".