بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزيرة الهجرة: نعمل على تنفيذ خطط فعلية لفتح حسابات المصريين بالخارج وإتاحة التوقيع الإلكتروني

وزيرة الهجرة
مها عبد الفتاح -

كشفت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن وزارة الهجرة تعمل على تيسير كافة الخدمات للمصريين بالخارج في مختلف دول العالم.

وقالت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، إن هناك خططا فعلية يتم تنفيذها لفتح حسابات للمصريين من الخارج وإتاحة التوقيع الإلكتروني، وتيسير كافة خدمات منصة مصر الرقمية.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع جاليات مصر في تونس والمغرب والجزائر، ضمن مبادرة"ساعة مع الوزيرة".

وحضر اللقاء السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، والسفراء: ياسر عثمان، سفير مصر في المغرب، مختار وريدة، سفير مصر في الجزائر، إيهاب فهمي، سفير مصر في تونس. وكذلك عدد من ممثلي مؤسسات ووزارات الدولة المصرية، المعنية بدعم المصريين بالخارج وحل مشكلاتهم.

وشارك في اللقاء اللواء إيهاب الحيني، ممثلًا عن مصلحة الأحوال المدنية، والعقيد محمد شرشر، مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، بالإضافة إلى مشاركة أشرف عطية، ممثلًا عن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، ودكتورة إلهام فتحي، مدير إدارة أبناؤنا في الخارج، ممثلة عن وزارة التربية والتعليم، وذلك للرد على استفسارات المصريين بالخارج.