بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الأمُومَةُ لديكِ تجارة.. كلمات قاسية من رئيس «جنايات المنصورة» للأم المُدانة بتعذيب ابنها لإجباره على التسول

محكمة
متولى عمر -

وجه المستشار بهاء الدين المري، رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة، كلمة للأم -معيدة جامعية- والمُدانة بتعذيب ابنها لإجباره على التسول، وذلك قبل النطق بالحكم بسجنها 13 عامًا بتهمتى الإتجار في البشر، والتسبب في إصابته بعاهة مستديمة.

وقال القاضي في كلمته: «الأمُومَةُ عَطَاءْ حُبٌ ورَحمةٌ وإيثارٌ وفِداء، أمَّا لديكِ فكانت تجارة ثُمَّ قَسَى قلبُكِ مِن بَعدِ ذلكَ، فهو كالحِجارة، كم مِن مُجرمٍينَ تَاجرُوا بالبَشَر أمَّا أن تُتاجرَ أمٌّ بطفلها فذلكَ شَيءٌ نُكُر، لم تَعرفي مِن الأمومَةِ إلا اللقب، أحبَبتِ المالَ حُبًا جَمًا، وفي سبيلِهِ هانَ الوَلَد أكرهتِ فِلذةَ كبِدكْ على التَسوُلِ، وبماءٍ كالمُهلِ حرَّقتهِ كلما رفَض، كيفَ كُنتِ، والماءُ الحَميمُ يشوي فَروةِ رأسه، ويعوق حركة كتفه».

وواصل المستشار بهاء المري كلمتة: «ما حالُ قلبِكِ وقطعةٌ من روحِكِ تَرتعِد؟ ما حالُ ليلِكِ، وهو يئنُّ وينتحِب؟! هل غمَضَت عيناكِ، وهل كنتِ تنامين، الأمُّ، خُلقَتْ لتَحنُو، لا لتُفسِدَ من الأبناءِ الجَسد، لم تأتِ دابةٌ ما جِئتِهِ، بل تَرفعُ حافرَها عن صَغيرِها، خَشيةَ أنْ تُؤذِيَه،لم تَعرفْ الرحمةُ سبيلاً إلى قلبِكِ، واستَعصَى على المَحكمةِ عند التطبيقِ، أن تَشمَلِكْ، فَمَن لا يَرحَم لا يُرحَم».

كانت محكمة جنايات المنصورة قد قضت اليوم، بالسجن المشدد 13 عامًا لمعيدة جامعية، في قضية اتهامها بتعذيب ابنها وإجباره على التسول باستعمال القوة والعنف والتهديد، وإحداث إصابته بضربه بخرطوم ومياه مغلية، مما تسبب في فقد مساحة كبيرة من فروة الرأس، علاوة على احتجازه، وتعريض حياته للخطر كونها أحد أصوله ومسئولة عن ملاحظته وتربيته ولها سلطة عليه بأن استعملت القوة والعنف والتهديد بهما.

ووجهت هيئة المحكمة الاتهام للمتهمة بالاتجار في البشر وقضت بسجنها 10 سنوات وكذلك تهمة إصابته بعاهة والتي قضت بها بسجنها 3سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، والمستشار سعيد السمادوني، والمستشار محمد محمد عبد العزيز خلف، والمستشار هشام علي جمال غيث، وسكرتارية محمد جمال ومحمود عبدالرازق في القضية رقم 18684 لسنة 2022 جناياتقسم أول المنصورة، والمقيدة برقم 2453 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.