بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

شباب النواب : توصى بإستغلال المدارس في الأوقات المتاحة في الأنشطة الثقافية والرياضية

النائب محمود حسين
عوض العدوى - مصطفى قايد -

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، وزراتى التربية والتعليم والشباب والرياضة، بتفعيل البروتوكول الموقع بينهما لاستغلال المدارس في الأوقات المتاحة لها لاستخدامها في الأنشطة الثقافية والرياضية المختلفة.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لعدد من طلبات الاحاطة المتعلقة بمشكلات مراكز الشباب.

واستهلت اللجنة اجتماعها بمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من الدكتور حسام المندوه الحسيني، بشأن عدم وجود ناد أو مركز شباب بمنطقة الملكة ببولاق الدكرور.

وأكد حسام المندوه، أن منطقة بولاق منطقة بها عدد سكان يصل إلى ما يقرب من 3 ملايين نسمة ولا يوجد بها إلا مركز شباب المشابك، وهو مركز صغير جداً وهو غير كاف لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

كما أشار إلى وجود بعض الأراضي في منطقة حي بولاق والتى يمكن أن ينشأ عليها مركز شباب وهي الأرض بين شارع الثلاثين وشارع الملكة وتبلغ مساحتها 14 فدان، وهناك أرض أخرى بين شارع المساكن وشارع الثلاثين، وأرض أخرى في شارع على بن أبى طالب المتفرعة من شارع الملكة وهذه الأرض تملكها وزارة الأوقاف وتبلغ مساحتها 2500 متر مربع، مطالباً بسرعة إيجاد حل واستخراج ترخيص لأي قطعة من هذه الأراضي وإنشاء مركز الشباب عليها.

من جانبه عقب الدكتو إبراهيم ناجي الشهابي نائب محافظ الجيزة، أن هناك مشكلة في ندرة الأراضي الخالية في حي بولاق الدكرور، مشيراً إلى أن المحافظة عندها أولويات في استخدام الأراضي وهي كثافة الطلاب في المدارس والتي تصل إلى أكثر من 120 طالب في الفصل الواحد وتأتى الأولوية هنا لإنشاء المدارس أولاً حيث أن الأرض التي ذكرها النائب والتي تبلغ مساحتها 14 فدان سوف يتم إنشاء مجمع مدارس عليها، كما أكد على أن المحافظة سوف تدرس الأراضي التي ذكرها النائب وتحديد ملكيتها وإمكانية إنشاء مركز الشباب عليها.

وردًا على طلب الإحاطة أفاد محمد عبد المنعم، مدير عام المنشآت الشبابية، بشأن عدم وجود نادي أو مركز شباب بمنطقة الملكة ببولاق الدكرور، بأن منطقة الملكة التابعة لشارع فيصل تمتد من كفر طهرمس الرئيسي الي شارع فيصل، يوجد بها عدد 3 مراكز شباب هم (مركز شباب المشابك – مركز شباب خرطة عاصم – مركز شباب كفر طهرمس)، كما يوجد ملعب نجيل صناعي بنزل شباب الجيزة الدولي.

وأوصت اللجنة بمراجعة الأنشطة الثقافية والرياضية التي تقدمها مراكز الشباب في حي بولاق الدكرور وتنويعها لجذب الشباب إليها.

وقرر الدكتور محمود حسين تنظيم لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بزيارة ميدانية لمحافظة الجيزة لتفقد بعض المنشآت والهيئات الرياضية.