بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ القليوبية: تطوير منطقة العكرش الصناعية بالخانكة بالتعاون مع البنك الدولي

محافظ القليوبية
محمد عبد الحميد -

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعًا بمقر مبنى المناطق الصناعية بعرب العليقات بالخانكة، لبحث تطوير منطقة العكرشة الصناعية وتحويلها إلى منطقة صناعية رسمية، تتمتع بكافة خدمات البنية التحتية اللازمة لتصبح منطقة صناعية متكاملة الخدمات، وذلك في إطار جهود المحافظة للنهوض بالعملية الصناعية بالقليوبية وتوفير المناخ الجاذب للاستثمار بهدف خلق فرص عمل للشباب وتحقيق رؤية مصر للتنمية الشاملة 2030.

وتناو الاجتماع مناقشة الاحتياجات الأساسية للبدء في تنمية المنطقة الصناعية بالعكرشة فور انتهاء الدراسات الحالية التى يجريها البنك الدولي، كما تم الاتفاق على قيام الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بالبدء في إعداد المخطط التفصيلي الذى سيحدد أماكن الخدمات الأساسية وفق الاحتياج الفعلي للمنطقة.

وتناول الاجتماع أيضًا اقتراح إقامة 2 محطة معالجة للصرف فضلًا عن استكمال ورفع كفاءة المنطقة القائمة حاليًا لاستيعاب حاجة المنطقة الصناعية وكذلك المنطقة السكنية، كما تم اقتراح إنشاء 3 شبكات مختلفة لفصل الصرف الصناعى عن الصرف الآدمي، وكذلك إجراء معالجة أولية للصرف الخطر لبعض الصناعات.

كما تم اقتراح دراسة سبل معالجة تراكمات الصرف بمصرف البلبيسي كأحد الإجراءات العاجلة لخفض التلوث بالمنطقة.

ووجه الهجان بسرعة إجراء تدخلات عاجلة للحفاظ على صحة العاملين والسكان بالمنطقة من خلال قوافل طبية وعلاجية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالقليوبية وجامعة بنها، مشيرًا إلى توفير الدعم الفنى اللازم للصناعات القائمة.