بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النجم المغربي ياسين بونو يصل باريس لحضور حفل ذا بيست اليوم.. فيديو

 ياسين بونو
أحمد مناع -

كشف نادي إشبيلية الإسباني عن تواجد الدولي المغربي ياسين بونو حارس أسود الأطلس في العاصمة الفرنسية باريس لحضور الحفل الذي سيقام اليوم للكشف عن الفائزين في جوائز The Best لعام 2022، بحضور نجوم كرة القدم من مختلف أنحاء العالم.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الإسباني فيديو يرصد فيه لحظة وصول ياسين بونو الى العاصمة الفرنسية للمشاركة في الحفل الذي سيقام اليوم.

ونجح ياسين بونو في قيادة منتخب المغرب للدخول الى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

كما تألق تيبو كورتوا في حراسة عرين ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع الميرنجي بالإضافة الى حصول فريقه على الدوري الإسباني، والمشاركة في مونديال الأندية المقام حالياً.

بينما استطاع الحارس مارتينيز أن يقود منتخب بلاده الأرجنتين في حصد بطولة كأس العالم 2022 بعد التغلب في النهائي على حساب فرنسا.

وعلق فيفا على الحارس المغربي قائلاً: كان بونو جزءًا أساسيًا من منتخب المغرب الذي صنع التاريخ وأصبح أول دولة أفريقية تصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

كان بونو حضورا هادئا وواثقا بين العصي ولم يتلق سوى هدف واحد بينما سار أسود الأطلس في طريق صعب للغاية حتى ربع النهائي ، حيث تعرضوا للهزيمة في نهاية المطاف أمام فرنسا. وتصدى اللاعب البالغ من العمر 31 عاما مرتين لركلات الترجيح في فوز المغرب بضربات الترجيح على إسبانيا في دور الـ16 وتألق أيضا في فوز فريقه على البرتغال 1-0 في ربع النهائي.

ووصف قائد المنتخب المغربي رومان سايس أداء الحارس الشاهق في كأس العالم بأنه "بطولي"، ومثلت عروض بونو اللافتة للنظر في كأس العالم استمرارًا للأداء الذي أظهره لنادي إشبيلية.

كان بونو عاملاً رئيسياً وراء حصول الفريق الإسباني على أفضل سجل دفاعي في الدوري الإسباني في 2021/2022