بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الأرصاد تُحذر بشدة من طقس الغد وتكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

الأرصاد الجوية
مها عبد الفتاح -

ترتفع درجات الحرارة اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء بقيم تتراوح بين 3 :5 درجات مئوية على كافة أنحاء البلاد؛ حيث يسود طقس مائل للحرارة مشمس نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.. أما عن حالة الطقس ليلا فهو بارد على أغلب الأنحاء.

كانت هيئة الأرصاد أعلنت موجة حر تتعرض لها البلاد من يوم الأحد الماضي؛ حيث ارتفعت درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( ٥:٢) درجات مئوية.

أرجعت الأرصاد السبب إلى امتداد مرتفع جوى على شمال المملكة العربية السعودية يعمل على امتداد منخفض البحر الأحمر الذى يمدنا بكتل هوائية دافئة نهارا.

بالإضافة إلى التأثر بوجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يسيطر على أجواءنا بشكل كبير وخاصة خلال الأيام القادمة مما يؤدى إلى ارتفاع فى درجات الحرارة .

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن هذه الأجواء تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالى.. لتكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة غدا الثلاثاء حتى يوم الخميس المقبل.

قالت الأرصاد: تبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

كما تنشط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.

طالبت الأرصاد من المواطنين عدم الانخداع بهذا الارتفاع فى درجات الحرارة لتجنب الإصابة بنزلات البرد خاصة أننا مازلنا فى فصل الشتاء.