بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الهلال الأحمر الكويتي: توزيع مساعدات عينية وغذائية على 1000 أسرة تركية

جمعية الهلال الأحمر الكويتي
القسم الخارجى -

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن توزيع مساعدات عينية ومواد عذائية على ألف أسرة متضررة من الزلزال الذي ضرب تركيا أخيرا في منطقة نور داغ التركية .
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية أنور الحساوي - في بيان له اليوم /الاثنين/- إن توزيع المساعدات العينية تم بالتعاون مع جمعيتي الهلال الاحمر التركي والهلال الأحمر القطري، مضيفا أنه سيتم توزيع 35 طنا من المساعدات الانسانية اليوم وغدا /الثلاثاء/.

ومن جانبه، أشاد الامين العام للهلال الاحمر التركي يوسف صايغلي بدور الكويت الإنساني والإغاثي منذ بداية الزلزال وحتى اليوم وبدور متطوعي جمعية الهلال الاحمر الكويتي الذين حضروا منذ اليوم الثاني للزلزال.

وأضاف أن الهلال الأحمر التركي يقوم بتوزيع مليونين ونصف مليون وجبة يوميا على المتضررين من الزلزال في 11 ولاية، مبينا أن ذلك يأتي بمساعدات الدول الصديقة مما يخفف الآثار المترتبة على المتضررين من الزلزال.

وضرب في الـ6 من فبراير الجاري زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا وبلغت قوته 7ر7 درجة على مقياس ريختر أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 6ر7 درجة ومئات الهزات الارتدادية العنيفة ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.