بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لجنة التصالح على مخالفات البناء تجري معاينات ميدانية للمباني المخالفة في مرسى مطروح

مخالفات البناء
محمود شاكر -

قال عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح، إن لجنة التصالح على مخالفات البناء تواصل عملها، بفحص وإجراء المعاينات الميدانية للمبانى المخالفة على الطبيعة؛ لطلبات المتقدمين للتصالح مع الدولة ميدانياً، تحت إشراف المهندس عادل حمادة، رئيس اللجنة، ضمن جهود تقنين الأراضي.

وأوضح رئيس مجلس مركز ومدينة مرسى مطروح، أن لجنة التصالح أجرت المعاينات على الطبيعة بمناطق (علم الروم - الإمام مالك - الكيلو 8 - كورنيش المدينة بمنطقة روميل)؛ للطلبات المقدمة للجنة التصالح لقانون رقم 144 لسنة 2017، طبقا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

ووجه للجنة التصالح بإعداد كشوفات الاستيفاءات والتنسيق مع المركز الإعلامي بمجلس المدينة؛ لنشر وإعلام المتقدمين بسرعة التوجة إلى لجنة التصالح لإجراء المعاينات علي الطبيعة، في ظل القانون رقم 144 لسنة 2017.

وأكد مراجعة ملفات التقنين والتصالح بشكل دوري، والتي تسفر عن استخراج استيفاءات لبعض الملاحظات بالملفات وكان أهمها، تحديد مواعيد للمعاينات، توفير خرائط مساحية، عدم دفع أقساط متأخرة للعقود المسجلة، التأخر في استكمال إجراءات إنهاء ملفات الأراضي لتحويلها من زراعي إلى مباني، وهذه الملاحظات يتم نشرها علي الصفحة الرسمية لمدينة مرسي مطروح.

وناشد رئيس مدينة مرسى مطروح المواطنين، بالتواصل مع المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس المدينة عبر شباك مندوب الأملاك؛ لتسليم استيفاءات التصالح والتقنين، تفادياً لتعرض المتقدم لاتخاذ الإجراءات القانونية في حالة التخلف عن استيفاء الأوراق.