بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وحدة الأزمات والكوارث بجامعة الزقازيق تنظم دورة الإسعافات الأولية للطلاب والعاملين بالمدن الجامعية ( بالصور )

جانب من دورة الاسعافات الاولية بجامعة الزقازيق
امال ربيع -

تحت رعاية الدكتورخالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق و د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .
نظمت اليوم وحدة الأزمات والكوارث دورة عن "الإسعافات الأولية" بإشراف د. إيمان الشامي المدير التنفيذي للوحدة، وذلك بالمدينة الجامعية بالزقازيق، بحضور د. عصام عبد الستار مدير عام المدن الجامعية وعدد كبير من الطلبة والطالبات والعاملين.


وخلال كلمتها أكدت د.جيهان يسري على حرص قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بنشر الوعي المجتمعي والبيئي بين طلاب الجامعة والعاملين ، حيث تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات التي يقدمها القطاع ، مشيرة إلى أهمية الوعي بالإسعافات الأولية خاصة في الفترة الحالية مع تعرض الانسان خلال ممارساته الحياتية لظروف ومواقف مفاجأة . وهنا تصبح الخبرات في التعامل مع هذه المواقف أو المشكلات هي المنقذ الوحيد سواء للفرد أو للمحيطين به .


وقد تضمنت الدورة ندوة توعوية بالإضافة إلى قيام وتنفيذ فريق لجنة الإسعافات الأولية بالوحدة ، بإشراف د. سوزان أبو البركات المدير التنفيذي الفرعي لقطاع التعليم، وبرئاسة د. زينب البرماوي ، ود. إسراء عبدالفتاح ، ود. محمد حبيش، بعمل سيناريو لحالات من الإصابات الشائعة بمشاركة أحد الطلاب وتوضيح كيفية عمل الإسعافات الأولية ، والتعامل مع الإصابات كدورٍ وقائي، وإجراء تدريبات في علم الإسعاف والسلامة العامة، ومساعدة المصابين في حدود الإمكانيات المتاحة والإبقاء على حياتهم، ما يستوجب التعامل بشكل صحيح مع الحالة المصابة.