بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية بالشرقية

تحصين الماشية
محمد يعقوب -

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن إنطلاق الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بجميع الوحدات البيطرية المنتشرة بمراكز وقرى المحافظة للحفاظ علي الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

أشار دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري أن فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بدأت أعمالها من خلال اللجان الطبية البيطرية الوقائية بقرى المحافظة بعدد ١٨٠ لجنة طبية وقائية مابين (لجان ثابتة و متحركة) مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة.

جاء ذلك بجانب عمل لجان التأمين والترقيم والتسجيل للماشية ولجان التوعية مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديرى الإدارات وكذلك تشكيل ٢٣ لجنة للمتابعة وتذليل العقبات لنجاح الحملة.

أضاف مدير المديرية أن لجان الإرشاد البيطري تقوم بتوعية المواطنين للإقبال على لجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة، لتحصين ماشيتهم حتى تحقق الحملة أهدافها المرجوة ، الأمر الذي يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين، للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض وزيادة إنتاجيتها.