بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع بالشرقية

تحصين الماشية - أرشيفية
امال ربيع -

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انطلاق الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بجميع الوحدات البيطرية المنتشرة بمراكز وقرى المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

وأكد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة والإعلان عنها وتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره في حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، مناشدا المربين بسرعة الاستجابة للفرق الطبية والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مثل هذه الأمراض المعدية التي تؤثر بالسلب على تنمية الثروة الحيوانية.
وصرح الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، بأنه تم تكليف ١٨٠ لجنة طبية وقائية ثابتة ومتحركة ومزودة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة وتشكيل ٢٣ لجنة للمتابعة وتذليل العقبات لنجاح الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.
وأضاف مدير المديرية، أن لجان الارشاد البيطرى تقوم بتوعية المواطنين للإقبال على لجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة، لتحصين ماشيتهم حتى تحقق الحملة أهدافها المرجوة، الأمر الذي يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين، للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض وزيادة إنتاجيتها.