بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب محمد زين الدين: الدولة حققت طفرة تاريخية في إعمار سيناء بعد تطهيرها من الإرهاب

النائبمحمد عبد الله زين الدين
عوض العدوى - مصطفى قايد -

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن الجهود التي بذلتها الدولة في إعمار سيناء، يعد إنجازا كبيرا وطفرة تاريخية لم تتحقق من قبل، مشيرا إلى نجاح الدولة في استعادة الاستقرار الأمني بهذه البقعة التي تمثل عمق استراتيجي وأمن قومي للدولة المصرية.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار في سيناء، كان بداية حقيقة للتنمية والإعمار في سيناء، مشيدا بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم أثناء تفقده المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، حول خطة التنمية بسيناء في الفترة المقبلة.

ووجه عضو مجلس النواب، التحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بحياتهم من أجل عودة الاستقرار بسيناء وتطهيرها من الإرهاب، متابعا: الجهود الأمنية قطعت الطريق على سيناريوهات العبث بمصير سيناء، والتوجه نحو تعميرها، ومساهمتها في عمليات التنمية والاستثمار.

ودعا النائب محمد عبد الله زين الدين، إلى أهمية تمكين القطاع الخاص للاستثمار في منطقة سيناء، في مختلف المجالات، لاسيما وأن بها موارد طبيعية تشجع على الاستثمار بمختلف أشكاله.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الشكر لأهالي سيناء اليوم، قائلا: "سعيد بكم وبأشكركم وبأشكر كل أهالي سيناء، وبأقول للأسر اللي ضحت وعانوا وخسروا أبناء نتيجة العمليات اللى حصلت، عزاؤنا إن كان التمن هو تمن تنقية التخلص من آفة موجودة.. صدقوني كان الهدف منها إنها تفقد الدولة المصرية هذا الجزء العزيز من أرضنا لأن إحنا النهارده الجيش الشرطة مش قادرة تتحرك والشركات، بدليل لما كنت تيجي تعمل طريق أو مشروع هل كانوا بيسيبوكم تعملوا ده؟.طيب اللى كان بيتعمل ده ما كنش بيتعمل لينا إحنا كان بيتعمل للناس".

أضاف الرئيس السيسي خلال تفقده المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء: "الفترة اللى جاية هنتحرك بخطة كبيرة قوي .. محتاجين نحسس أهالينا في سيناء إن الدولة المصرية بتشتغل بهمة لأن ما بقاش فيه عذر بقى لا لينا ولا ليكم ولا للدولة ولا مؤسساتها ما بقاش فيه عذر إن الشرطة تبقى موجودة وبكثافة أكبر من اللى كانت موجودة قبل كده، لتحقيق الأمن والاستقرار، أجهزة الدولة كلها بالكامل تعليم وصحة وغيره مطلوب تبقى موجودة بكثافة أعلى مما كانت عليه لأن الإعاقة اللى كانت موجودة قبل كده نتيجة الإرهاب والعمليات اللى بتتم، ده إحنا المحكمة نقلناها الإسماعيلية ربنا يرحم الجميع.

واختتم الرئيس قوله: "إحنا واحد ما يصحش أقول أهالي سيناء إحنا واحد .. مصريين ودي بلدنا وأرضنا نخلى بالنا منها ونموت علشانها".