بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب عبد السلام الجبلى: زراعة ٦٠٠ ألف فدان يؤكد نجاح الدولة في إعمار سيناء

النائب عبد السلام الجبلى
عوض العدوى - مصطفى قايد -

ثمن المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة في سيناء، مؤكدا أنها تدل على قوة الدولة في مواجهة التحديات المختلفة وفى مقدمتها التحديات الأمنية التي كانت تواجه الدولة في منطقة سيناء.

وأكد الجبلى في تصريحات له اليوم، أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال تفقده المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، عن الجهود المبذولة لتطهير وتنمية سيناء، وإعلانه عن خطة كبيرة لتنميتها في الفترة المقبلة.


وقال رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن ما شهدته سيناء خلال السنوات الأخيرة، يعد إنجاز كبير يحسب للقيادة السياسية، حيث أصبحت سيناء مستقرة أمنيا بعد القضاء على الإرهاب، وبدأت عملية التنمية بها في مختلف المجالات ومنها القطاع الزراعى والقطاع السياحى والقطاع الصناعى، حيث نجحت الدولة في إضافة نحو٤٥٠ ألف فدان للرقعة الزراعية بسيناء من خلال المشروع القومى لزراعة ٥٠٠ الف فدان بسيناء


وثمن رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إعلان الرئيس السيسي، تجهيز نحو ٦٠٠ ألف فدان للزراعة في سيناء مع نهاية العام الجارى، في إطار خطة التنمية وإعمار سيناء، مؤكدا أن ذلك خطوة جيدة تؤكد نجاح في إعمار سيناء


وأكد الجبلى، أن قطاع الزراعة واستصلاح الأراضى، من القطاعات الهامة في التنمية، حيث يقوم عليها قطاعات أخرى، بالإضافة إلى أنه يستهدف تلبية احتياجات البلاد وتحقيق الامن الغذائي.


وأشاد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، بالجهود الأمنية التي بذلتها الدولة وقواتها المسلحة ورجال الشرطة في عودة الاستقرار الامنى بسيناء، وبدء عهد جديد للتنمية بها.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال أنه من المقرر تجهيز 600 ألف فدان للزراعة فى سيناء مع نهاية العام الجارى، فى إطار خطة تنمية وإعمار سيناء، متابعا: "اتعرض علينا خطة للتنمية فى سيناء بمشاركة هيئة المجتمعات ووزارة الإسكان ووزارة الرى ووزارة الزراعة.. تخطيط يعنى بقوله لكل المصريين.. مش تخطيط متواضع".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى تفقد اصطفاف المعدات المشاركة فى تنمية وإعمار سيناء: "لما الدكتور مصطفى مدبولى بيقول 600- 700 ألف فدان فى سيناء.. نتمنى على أخر السنة دى تكون المياه موجودة سواء من محطة المحسمة أو بحر محطة البقر.. والخط الناقل نخلصه فى أسرع وقت.. كمية أراضى تدخل الإنتاج على نهاية السنة دي.. بتكلم عن سيناء.. مش بتكلم عن توشكى ولا وادى النطرون.. بنتكلم عن 600 ألف قديم وحديث".