بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بعد تراجع الدواجن بمقدار 20 جنيها للكيلو.. هل ستستمر الأسعار في الانخفاض؟

الدواجن
شاهيناز عبد الكريم -

صرح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، بأن سعر كيلو الدواجن بلغ نحو 68 جنيها في المزرعة، وتصل للمستهلك بحوالي 73 - 75 جنيها بدلا من 95 جنيها للكيلو بالأسبوع الماضي.

وقال إن سعر الكتكوت الأبيض لامس سعر 20 بدلا من 33 جنيها، وحقق الكتكوت الساسو مستوى سعريا بلغ نحو 15 جنيها، بدلا من 23 جنيها، وتراجعت أسعار البانيه مسجلة 160 جنيها بدلا من 210.

وأشار إلى أن السعر العادل للدواجن يجب ألا يزيد على 65 جنيها للكيلو.

وأرجع عبد العزيز في حديثه الخاص لـ«بوابة الأهرام» انخفاض أسعار الدواجن إلى استيراد الدولة للدجاج البرازيلي من الخارج، لعلمها بالأزمة الكبيرة التي كان من الممكن أن تحدث مع تجهيز وتحضير المواطنين لاستقبال شهر رمضان.

وثمن رئيس الشعبة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، تدخل الدولة الذي وصفة بالتحرك الإيجابي لحل الأزمة، ما سيدفع أسعار الدواجن إلى مزيدا من الانخفاضات السعرية.

وأوضح السيد أن عددا كبيرا من أصحاب المزارع تخارجوا من سوق صناعة الدواجن نظرا لما تكبدوه من خسائر فادحة طول الفترة الماضية ما ساهم أيضا في رفع الأسعار، لتأتي الدواجن البرازيلية التي استوردتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بسد ما يقرب من 40% من النقص بالسوق المحلي.

جدير بالذكر بلغت أسعار الدواجن المجمدة كالآتي:

سعر الفرخة بـ 71.5 لوزن الكيلو و100 جرام، والفرخة وزن الكيلو و200 جرام 78 جنيها، والفرخة وزن كيلو ونصف 95 جنيهًا.