بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الحوكمة الرشيدة تزيد من تدفق المستثمرين الأوروبيين للمنطقة ومصر مثال جيد

سفير الاتحاد الأوروبي
ايه أحمد -

أكد سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان برجر، أن الحوكمة الرشيدة تستطيع توفير بيئة جيدة للمستثمرين، وتزيد من تدفق المستثمرين الأوروبيين للمنطقة ومصر مثال جيد على ذلك.

وأشار برجر - خلال مقابلة خاصة مع قناة "القاهرة" الإخبارية اليوم /السبت/- إلى أن المجتمع المدني بمصر حقق إنجازات واضحة خلال العام الماضي.

وحول أهم التحديات التي تواجه المنطقة العربية اقتصاديا وتنمويا ودور الاتحاد الأوروبي في مواجهتها، قال برجر، إن المنطقة العربية واجهت العديد من المشكلات خلال الـ 15 عاما الماضية ومنها توفير التعليم للشباب من أجل العثور على عمل مناسب لهم؛ الأمر الذى يؤثر على دخل المواطنين، ونحن اتفقنا منذ عام على أجندة جديدة تدعى أجندة بروكسل للبحر الأبيض المتوسط ، والتي تهدف لحل مشكلات المنطقة، وقدمنا خطة استثمارية جديدة تبلغ قيمتها 7 مليارات يورو في السنوات المقبلة والتي ستكون بين القطاعين الحكومي والخاص بشأن استثمار قدره 30 مليار يورو، والاتحاد يرغب في مساعدة جيرانه.

ونوه إلى أن الاتحاد الأوروبي والعالم العربي شركاء تجاريون، ولدينا اتفاقيات شراكة مع غالبية الدول العربية مما يسمح بالتدفق الحر للتجارة بين أوروبا والدول العربية.