بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”صحة” الدقهلية تحذر من تقديم الخدمة الطبية من غير العاملين بالمستشفيات

صحة الدقهلية
متولى عمر -

عقد دكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، اليوم السبت، اجتماعا بمديري المستشفيات بحضور دكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي ومديري الإدارات الفنية والإدارية، أكد خلالها على عدد من الإجراء منها المرور الدوري وتوافر المستلزمات، وعدم تقديم أي عضو من خارج المستشفيات للخدمة الطبية.

أكد مكين خلال الاجتماع على تنفيذ الجدول الإشرافي بعد الساعة الـ 2 ظهرا، بجميع المستشفيات إلى جانب ضرورة مرور مدير المستشفى على جميع الأقسام الفنية والإدارية المختلفة ومتابعة تنفيذ جداول الاطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ و العيادات الخارجية يوميا.

ولفت وكيل الوزارة، إلى تكثيف مرور الفرق الفنية المعاونة بالمستشفى (مكافحة العدوى - الجودة - السلامة و الصحة المهنية - المتابعة - الرقابة الداخلية) للاطلاع على السلبيات ورفعها لإدارة المستشفى للتمكن من تلافيها بشكل يومي، مع التأكيد على تطبيق جميع معايير مكافحة العدوى والجودة وأمن وسلامة المريض بجميع أقسام المستشفى والتدريب على التسجيل الطبي.

كما شدد وكيل الوزارة على متابعة توافر المستلزمات الطبية بجميع أقسام المستشفى وتفعيل دور لجان المستلزمات واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، وتوافر جميع الأدوية وبدائلها، والتأكد من تفعيل صيدلية الطوارئ على مدار 24 ساعة .

وفى نهاية الاجتماع نوه مكين إلى ضرورة تفعيل تصنيف المرضى بالأقسام الداخلية والرعايات طبقا للأوعية المالية المختلفة (نفقة دولة - التأمين - الاقتصادى) ومتابعة تنفيذ المطالبات وإضافتها إلى صندوق تحسين الخدمة بالمستشفى، مع ضرورة ربط حافز التقييم الشهرى بالآداء الفني للطاقم الطبي بجميع الأقسام الفنية، ومتابعة تسديد مديونيات المستشفى، ومراجعة ذلك شهريا، والتأكيد على عدم وجود أي عضو طبي يقوم بتقديم الخدمة الطبية من خارج المستشفى.