بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس شباب النواب يهنئ منتخب السلة لتأهله لنهائيات كأس العالم

كتب محمد عبدالهادى -

هنأ الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، منتخب مصر لكرة السلة لتأهله لنهائيات كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه حيث كانت آخر مشاركة له بنسخة ٢٠١٤ .

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة في بيان صحفي اصدره منذ قليل :" أهني اتحاد كرة السلة ومنتخب مصر والجماهير المصرية بالصعود لنهائي كأس العالم ، بعد اداء بطولي امام منتخب تونس وهو ما يعكس شخصية المواطن المصري وقدرته في التغلب علي الصعاب .


وتابع خلال التهنئة التي قدمها للجهاز الفني واللاعبين : لقد اثبتم فعليا انكم الافضل والأجدر بالفوز باللقب بعد أداءكم القوي وهو ما كلله الله بصعودكم للمونديال العالمي "

ونجح منتخب مصر لكرة السلة في التأهل إلى كأس العالم لكرة السلة المقرر إقامتها في إندونيسيا واليابان والفلبين صيف العام الجاري، بعد غياب عن مونديال السلة لمدة 9 سنوات، حيث كان آخر ظهور للمنتخب المصري في بطولة العالم لكرة السلة 2014 التي أقيمت في إسبانيا.

واستطاع منتخب مصر لكرة السلة الفوز على منتخب تونس، بنتيجة 71-67، في المباراة التي انتهت منذ قليل على ملعب الشطبي بمدينة الإسكندرية، ضمن منافسات بالمرحلة الأخيرة المؤهلة إلى كأس العالم.

وفي نفس المجموعة نجح منتخب جنوب السودان في التأهل إلى كأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه الرياضي عقب الفوز على السنغال.

ونجح منتخب جنوب السودان في الفوز على نظيره منتخب السنغال، بنتيجة 75-83، في المباراة التي أقيمت بصالة الاتحاد السكندري بالشطبي بمدينة الإسكندرية، قبيل مواجهة مصر وتونس.