بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائبة بالكونجرس تطالب واشنطن بوقف المساعدات الأمريكية لإسرائيل

رشيدة طليب
القسم الخارجى -

دعت النائبة في الكونجرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، رشيدة طليب، الإدارة الأمريكية بوقف مساعدات بلادها لإسرائيل، حيث تستخدم حكومة الاحتلال الإسرائيل المساعدات الأمريكية لارتكاب جرائم القتل البشعة بحق الفلسطينيين.

وذكرت النائبة الأمريكية، في تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية تساعد إسرائيل في قتل المزيد من الفلسطينيين، مطالبةً الحزب الديمقراطي لولاية ميتشيجان الأمريكية، بوقف المساعدات الأمريكية لإسرائيل، قائلة: إلى حين تتوقف الولايات المتحدة الأمريكية عن تمويل حكومة الفصل العنصري الإسرائيلية، فإن واشنطن تساعد إسرائيل على قتل المزيد من الفلسطينيين.

وجاءت تغريدة رشيدة طليب ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة نابلس، أمس الأربعاء، والتي أودت بحياة 11 مواطنا فلسطينيا وجرح العشرات الآخرين.

وأمس الأربعاء، شيعت جماهير غفيرة جثامين 10 فلسطينيين، قتلوا إثر مداهمة القوات الإسرائيلية مدينة نابلس، بالإضافة إلى إعلان وزارة الصحة الفلسطينية مقتل مسن متأثرا بإصابته خلال الاقتحام الإسرائيلي لمدينة نابلس، في وقت سابق أمس الأربعاء، ما يرفع الحصيلة إلى 11 قتيلا.

من جانبها، اعتبرت وزارة الصحة الفلسطينية، شهري يناير وفبراير الماضيين، الأكثر دموية منذ انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الثانية، عام 2000.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إنه "حسب البيانات المتوفرة لدينا، فإن بداية هذا العام هي الأكثر دموية في الضفة الغربية، منذ عام 2000 على الأقل، حيث لم يتم تسجيل هذا العدد من الشهداء 61، خلال الشهرين الأولين في الأعوام الـ 22 الماضية.