بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”الجزائر ” تطالب بردع ومحاسبة الاحتلال الاسرائيلى على جرائمة الممنهجة ضد الفلسطينين

دولة الجزائر
أحمد موسى الضبع -

أكد مندوب دولة الجزائر لدي جامعة الدول العربية، أن دولته تجدد تضامنها الثابت ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل استرجاع حقوقه المشروعة وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف خلال كلمته اليوم بالدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوي المندوبين الدائمين لمواجهة العدوان الاسرائيلى الغاشم على مدينة نابلس، أن بلاده تؤكد علي ضرورة العمل على تفعيل قرارات الشرعية الدولية لردع ومحاسبة المحتل على جرائمه الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني وإجباره على الانخراط في مسار سياسي جدي يفضي إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفق مبدأ "الأرض مقابل السلام" الذي ترتكز عليه مبادرة السلام العربية.

وأعرب الجزائر عن إدانتها الشديدة للعدوان الهمجي الذي ارتكبته اليوم قوات الاحتلال الصهيوني على مدينة نابلس الفلسطينية وأهلها، مخلفة العديد من الشهداء والجرحى بين المواطنين الفلسطينيين.

وإذ تتقدم بخالص عبارات التعازي والمواساة للأشقاء في دولة فلسطين قيادة وحكومة وشعباً، تطالب الجزائر المجتمع الدولي ومجلس الأمن للأمم المتحدة للتدخل العاجل بغية وضع حد للتصعيد الخطير الذي تفرضه قوات الاحتلال وضمان حماية دولية فعلية للشعب الفلسطيني.