بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ لقاهرة : يسلم 10 سيارات لذوى الهمم خلال إحتفالية شبابنا يقدر ( بالصور )

جانب من الاحتفالية
فاطمة الدالى -

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حفل تدشين مبادرة محافظة القاهرة " شبابنا يقدر " كما قام بتسليم ١٠ سيارات طعام متنقلة مجهزة لبدء عدد من ذوى الهمم مشروعهم الخاص وذلك بحديقة قنديل أم هاشم بالسيدة زينب .
وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتمامًا كبيراً بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحى الحياة وأهمية دمجهم فى المجتمع .


وأضاف محافظ القاهرة أنه من المستهدف توفير ١٠٠ سيارة طعام مجهزة لذوى الهمم بكافة أنحاء العاصمة بالتعاون مع إحدى الجمعيات الاهلية ، مشيرا إلى أن السيارات التي تم توزيعها اليوم حاصلة على كافة التراخيص من حي السيدة زينب والهيئة العامة لسلامة الغذاء ، كما أنها مؤمنة وجميع مواصفاتها ملائمة لذوي الهمم ، ويسمح بوجود مرافق من الأهل لمعاونة صاحب السيارة.
وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة ، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم فى كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعى .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن مبادرة "شبابنا يقدر" تستهدف تدريب وتشغيل ذوى الهمم من أجل صقل مهاراتهم فى التعامل بسوق العمل لفتح آفاق المستقبل لهم .


شهد الحفل م.جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، د.أحمد عبد الرحمن مدير مديرية التضامن الاجتماعى واللواء وليد عبد الحميد رئيس حى السيدة زينب وعدد من قيادات المحافظة.